مقالات

ألفا تاوري يعلن استمرار ريكياردو وتسونودا الموسم المقبل


11:17 ص


السبت 23 سبتمبر 2023

سوزوكا – (د ب أ):

أعلن فريق ألفا تاوري، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 استمرار السائقين الأسترالي دانييل ريكياردو والياباني يوكي تسونودا مع الفريق في الموسم المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن سائق ريد بول ومكلارين السابق ريكياردو عاد لفورمولا-1 في يوليو الماضي، من بوابة ألفا تاوري ليحل محل الهولندي نيك دي فرايس، ولكته تعرض لكسر في اليد في حادث خطير في سباقه الثاني خلال التجارب في زانتفورت.

قدم هذا فرصة للنيوزيلندي ليان لاوسون، الذي قدم اداء جيدا في السباق الذي تخللته الأمطارفي زانتفورت، قبل أن يحصد نقطتين للفريق في السباق الأخير الذي أقيم في سنغافورة.

ولكن السائق البالغ من العمر 21 عاما لم يقم بعمل كاف لحجز مقعده مع ألفا تاوري، شقيق فريق ريد بول، في الموسم المقبل، وبدلا من ذلك سيعود لدوره كسائق بديل.

وقال ريكياردو /34 عاما/ :”متحمس للقيادة مع يوكي مرة أخرى في العام المقبل ومواصلة الرحلة مع فريق ألفا تاوري”.

وأضاف :”بعد التطور الذي قمنا به بالفعل، والخطط الموضوعة للمستقبل، إنه وقت مثير للفريق”.

وأكد :”نحن نقوم بالبناء وهذا شعور رائع. هناك الكثير من العمل، ولكننا نسير في الاتجاه الصحيح، هناك الكثير للتطلع إليه. اجلبوا عام 2024″.

وأصبح مستقبل لاوسون في فورمولا-1 موضع اهتمام كبير قبل انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى، حيث سيواصل المشاركة مع الفريق بدلا من ريكياردو الذي يتعافى من الجراحة.

ولم يستبعد كريستيان هورنر رئيس ريد بول، احتمالية إعارة لاوسون لفريق آخر، خاصة وأن مكان الأمريكي لوجان سارجنت في وليامز مهدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى