تقنية

دجاجة الذكاء الاصطناعي تبيض المليارات لجوجل ومايكروسوفت


01:57 م


الأربعاء 25 أكتوبر 2023

حقق عملاقا التكنولوجيا جوجل ومايكروسوفت، إيرادات هائلة في الربع الثالث من العام 2023، بفضل الإقبال على أدوات الذكاء الاصطناعي.

وتجاوزت إيرادات الربع الثالث لشركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل، توقعات وول ستريت، مدعومة بارتفاع الإنفاق الإعلاني والطلب المرن على الخدمات السحابية بسبب زيادة اعتماد أدوات الذكاء الاصطناعي.

وبلغت إيرادات الربع المنتهي في 30 سبتمبر 76.69 مليار دولار بارتفاع 11% على أساس سنوي، مقارنة بتوقعات الأسواق عند 75.97 مليار دولار، وفقًا لبيانات LSEG.

وأظهرت نتائج أعمال ألفابت، أن صافي الربح بلغ 19.7 مليار دولار للربع المنتهي في 30 سبتمبر، مقابل 13.9 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وحققت ألفابت من إعلانات “يوتيوب” عوائد بـ 7.95 مليار دولار مقابل 7.81 مليار دولار متوقعة.

وارتفعت إيرادات جوجل كلاود في الربع الثالث بنسبة 22.5% إلى 8.41 مليار دولار،

وتجاوزت نتائج مايكروسوفت في الربع الثالث من العام تقديرات وول ستريت مع نمو أعمالها في مجال الحوسبة السحابية وأجهزة الكمبيوتر وسط تحمس العملاء لمنتجاتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

وارتفعت إيرادات الشركة 13% إلى 56.5 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر، بينما كانت التقديرات تتوقع 54.52 مليار دولار.

وقال تقرير لـ (إنفستينج دوت كوم): “أشارت النتائج إلى أن منتجات الذكاء الاصطناعي تحفز المبيعات وتساهم بالفعل في تحقيق النمو الإجمالي والنهائي”.

وأظهرت البيانات أن إيرادات وحدة (إنتيليجنت كلاود) التابعة لمايكروسوفت ارتفعت إلى 24.3 مليار دولار، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 23.49 مليار دولار.

وقالت مايكروسوفت إن إيرادات إعلانات البحث والأخبار زادت 1%، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وقفزت مبيعات نظام التشغيل (ويندوز) والمنتجات الأخرى في هذا القطاع إلى 13.7 مليار دولار، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 12.82 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى