تقنية

فيسبوك تحذف أكثر من 20 مليون منشور يحرض على العنف


11:52 ص


الخميس 19 مايو 2022

أعلنت شركة ميتا عن حذف نحو 21.7 مليون منشور من فيسبوك خلال الربع الأول من 2022، لتحريضها على العنف بزيادة عن 12.4 مليون في الربع السابق.

كما أزالت الشركة 2.7 مليون منشور على إنستجرام، مقابل 2.6 مليون خلال الربع الأخير من عام 2021.

وبررت ميتا الزيادة في عمليات الإزالة إلى توسيع تقنية الكشف الاستباقي لديها.

ووفقًا للشركة، تمت إزالة أكثر من 98% من المشاركات قبل أن يبلغ المستخدمون عنها. ويأتي التقرير في وقت تواجه فيه ميتا تدقيقًا بشأن وقت استجابتها بعد إطلاق النار الجماعي الأخير في بوفالو.

وكان هناك بطء في إزالة جميع النسخ الجديدة للتسجيلات المباشرة لإطلاق النار التي تم تداولها عبر فيسبوك ومنصات وشركات أخرى.

وتمت مشاركة نسخة واحدة تم نشرها عبر فيسبوك أكثر من 46000 مرة قبل إزالتها بعد أكثر من 9 ساعات من نشرها في الأصل.

قال جاي روزن، نائب رئيس شركة ميتا للنزاهة: أحد التحديات التي نراها من خلال أحداث مثل هذه هو إنشاء الأشخاص لمحتوى جديد وإصدارات جديدة وروابط خارجية جديدة لمحاولة التهرب من سياساتنا.

وأضاف: نستمر في تعلم تحسين عملياتنا وتحسين أنظمتنا للتأكد من أنه يمكننا إزالة المحتوى المخالف بسرعة أكبر في المستقبل.

وشاركت ميتا أيضًا الإحصائيات المحدثة حول المحتوى الذي تحذفه عن طريق الخطأ. وبالنسبة للمحتوى العنيف، قالت الشركة إنها استعادت 756000 منشور عبر فيسبوك تم الطعن فيه بعد إزالتها في البداية.

وقالت الشركة إنها تعمل أيضًا على تطوير قياسات قوية حول الأخطاء. ولكن لم تشرح ما الذي قد تقيسه بخلاف عمليات إعادة المحتوى المطعون فيه.

وكشف الشركة أنها أزالت 1.6 مليار حساب مزيف من منصتها خلال 3 أشهر فقط من يناير إلى مارس.

وتقول الشركة إن سياستها تعتمد على منع الترويج للتنمر والمضايقة والكلام الذي يحض على الكراهية والمحتوى العنيف. وقالت الشركة: نقدر أن الحسابات المزيفة مثلت نحو 5٪ من مستخدمينا النشطين شهريًا في جميع أنحاء العالم عبر فيسبوك خلال الربع الأول من عام 2022.

وتهدف الشركة بحسب كلامها إلى إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة. وتعطي الأولوية للحسابات التي تسعى إلى إحداث ضرر من خلال السبام أو الدوافع المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى