اخبار

الحجج آمنة.. متحدث الأوقاف: “لا توجد خسائر بشرية أو إصابات في حريق ديوان الوزارة بباب اللوق


08:30 م


السبت 05 أغسطس 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، آخر تفاصيل حريق وزارة الأوقاف الذي وقع في الديوان العام بالمقر القديم في باب اللوق، قائلًا: “معندناش أي خسائر بشرية أو إصابات في الأرواح”، مشيرًا إلى أنه منذ بداية شهر يوليو الماضي كان هناك انتقال بالكامل للإدارة في مبنى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال “حسن” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” اليوم السبت، إن الحريق الذي حدث في مبنى الوزارة الموجود بباب اللوق، وقع في الطابقين الثاني والثالث، موضحًا أن حجج الوقف والمستندات الخاصة بها، المتبقية في مقر باب اللوق والتي كانت موجودة في مقر الوزارة، بعيدة عن النيران وآمنة تمام.

وتابع، أن هناك لجنة تقوم بعملها لحصر التلفيات المادية، بمعرفة لجان مختصة، موضحًا أن وزير الأوقاف أحال واقعة الحريق للنيابة العامة والإدارية تباشر عملها بعد معرفة تقارير اللجان المختصة.

وأردف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف: “سننتظر معرفة أسباب الحريق من تقارير اللجان المختصة”، مؤكدًا أن المبنى الذي وقع فيه الحريق اليوم ليس فيه أي تواجد لأي عناصر بشرية لأن كافة الموظفين والعاملين انتقلوا بالفعل للديوان العام بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن رجال الحماية المدنية بذلوا جهودًا جبارة من أجل السيطرة على الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى