تقنية

حقيقة علمية.. الفائزون بالأوسكار يحصلون على 4 سنوات زيادة في عمرهم


01:52 م


الخميس 28 أبريل 2022

توصلت دراسة علمية جديدة إلى أن الممثلين الذين يفوزون بجائزة الأوسكار الأكثر شهرة في صناعة الترفيه، يمكن أن يعيشوا لفترة أطول من غيرهم.

ودرس الباحثون من جامعة تورنتو الكندية بيانات 2111 ممثلا ترشحوا لجائزة الأوسكار بين عامي 1929 و2020، وأظهرت النتائج أن الممثلين الفائزين يمكن أن يعيشوا حتى سن 81.3 عام، بينما يعيش المرشحون غير الناجحين حتى 76.4 عام، وغير المرشحين 76.2 عام فقط.

وحسب ديلي ميل، فسرت الدراسة هذه الظاهرة الغريبة بالقول: يظهر الممثلون والممثلات الحائزون على جائزة الأكاديمية ارتباطا إيجابيا بين النجاح والبقاء على قيد الحياة، ما يشير إلى أهمية العوامل الصحية السلوكية أو النفسية أو غيرها من العوامل الصحية القابلة للتعديل غير المرتبطة بالفقر.

وكان متوسط العمر المتوقع للفائزين بالأوسكار محل جدل كبير لسنوات، حيث أشارت دراسة أجريت في العام 2005، إلى أن الفائزين بالأوسكار يعيشون نحو سنوات أكثر من غيرهم.

لم يتمكن أحد من تفسير سبب نتائج هذه الدراسة، وعزا الباحثون الأمر إلى أن المكانة الاجتماعية للفوز بجائزة الأوسكار يمكن أن تسهم في صحة المشاهير.

وكتب الباحثون: “يميل الفائزون إلى تناول الطعام بشكل صحيح، وممارسة الرياضة باستمرار، والنوم بانتظام، وتجنب إساءة استخدام العقاقير، واتباع المثل العليا لنمط الحياة الحكيم الذي يجلب المزيد من المكاسب مع الالتزام”.

وأضاف الباحثون: “قد يتمكن الفائزون بجوائز الأوسكار من تجنب بعض التوتر من خلال مزيد من التحكم عند مواجهة الأزمات”.

ويأمل الباحثون أن تساعد النتائج في كشف غموض العوامل التي تساهم في متوسط العمر المتوقع، وأكدوا أن النتائج المتعلقة بطول العمر التي لوحظت في الدراسة، لا تعني أن الناس يجب أن يأخذوا دروسا في التمثيل لتحسين صحتهم أو أن الجوائز يجب أن يتم صرفها من قبل الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى