منوعات

عادة تحول تناول الكشري إلى كارثة.. احذر هذه الأمر (فيديو)


03:44 م


الأحد 03 مارس 2024

كتبت- أسماء مرسي:

الكشري من الأطباق المصرية الشعبية الغنية بالعديد من الفوائد الصحية، وبينما يفضل البعض تناوله مع الدَقة أو الصلصة، يرى آخرون أنها تُفسد فائدته الغذائية.

في هذا الصدد، قال الدكتور مجدي نزيه، استشاري وخبير التغذية العلاجية إن البروتين الحيواني يتميز بقدرته على تلبية احتياجات الجسم الغذائية بشكل مستقل، حيث يمكن تناوله بمفرده دون الحاجة إلى مزجه مع مصادر أخرى من البروتين للحصول على فوائده.

فوائد مكونات الكشري

وتابع خلال لقائه ببرنامج “باب الخلق”، الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، على قناة “النهار” أن طبق من الكشري يحتوي على نوعين من البقوليات “العدس والحمص”، مع نوعي حبوب “الأرز والمكرونة”، وهذا المزيج ميزة صحية مهمة، حيث يوفر البروتين الكامل الذي يمتصه الجسم بسهولة، بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالكربوهيدرات التي تُمد الجسم بالطاقة.

وأضاف أن رغم من فوائده الصحية، فإن الكشري يتحول من نعمة إلى نقمة غذائية بسبب بعض العادات الخاطئة، فعوضا عن تناوله مع سلطة خضراء غنية بالألياف والفيتامينات، يُفضل البعض إضافة كميات كبيرة من الدقة، التي تُفقد الطبق قيمته الغذائية وتُضيف إليه كميات كبيرة من الدهون غير الصحية.

عادة قد تحول تناول الكشري كارثة

وأوضح “نزيه” أن استخدام طماطم تحتوي على العفن، يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة في الكبد، فضلا عن مخاطر التسمم الغذائي، وتأتي هذه التحذيرات في ظل انتشار ظاهرة تحضير الكشري في أماكن غير مرخصة، حيث لا يتم الالتزام بمعايير السلامة الغذائية، ما يعرض صحة المستهلكين للخطر.

ينصح ربات البيوت بتحضير الكشري في المنزل لضمان جودة المكونات ونظافتها، وتحكمهن في كمية البهارات والصلصة، ما يُتيح لهن تحضير وجبة صحية ولذيذة تناسب جميع أفراد الأسرة.

كيف يؤثر نقص فيتامين “بـ 12” على صحة القلب؟

رجل يجري اختبار حمض نووي لابنته بسبب شكه في زوجته.. النتيجة صدمة الزوجين

“خفية وغير ملحوظة”.. 11 علامة تنذر بإصابتك بأمراض القلب

بشرى سارة.. أبراج الحظ هيجري وراهم في مارس- هل أنت منهم؟

عادة بسيطة تساعدك على ضبط الكوليسترول في رمضان.. احرص عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى