اخبار

المدينة الخالية من العنف ضد النساء.. كيف تخطط الوادي الجديد لتنفيذها؟


03:46 م


الإثنين 15 مايو 2023

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

عقدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الاثنين، اجتماعَا لبحث تنفيذ مشروع “مدينة آمنة خالية من العنف ضد النساء”، بحضور جهاد متولي رئيس مركز الخارجة أمنية مسعود مديرة وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم وتمكين المرأة.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن المشروع يهدف إلى توفير مدينة آمنة مجهزة بكافة الخدمات والأنشطة الإجتماعية والاقتصادية التي تلائم احتياجات النساء بالمحافظة، مصممة على الطراز البيئي الواحاتي، موجهةً بدراسة وحصر كافة المقترحات حول الخدمات المزمع تنفيذها بالمدينة وسرعة تخطيطها ووضع تصور لأفضل المواقع للإنشاء، تماشيًا مع المعايير الدولية المقررة.

من ناحية أخرى، بحثت مجدي خلال الاجتماع، مقترح تطوير ورفع كفاءة مكتبة مصر العامة، وإنشاء قاعات تاريخية صوتية للتراث الواحاتي وإعادة استغلال المساحات الموجودة في تقديم خدمات ثقافية أفضل للزوار.

جدير بالذكر أن المدينة الآمنة هي حديقة مخصصة للنساء والفتيات والأطفال أقل من 8 سنوات، وتضم معرضًا للمشغولات اليدوية وفصول لمحو الأمية وقاعات تدريب على الحرف اليدوية وندوات تثقيفية واستشارات طبية ومناطق ألعاب للأطفال ومكتبة ومسرح وأنشطة تفاعلية للطفل، بتصميمات تعكس الهوية البصرية للمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى