اخبار

السياحة تنعش الساحل الشمالي.. 200 رحلة طيران دولية تصل العلمين ومطروح (صور)


10:30 م


الخميس 31 أغسطس 2023

كتب – محمد البدري:

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن المحافظة تشهد حالة من الرواج والنشاط السياحي من داخل وخارج البلاد وخاصة مع استمرار توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعيا والتي بلغت 205 طائرة حتى الآن منها 159 رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي و46 رحلة شارتر بمطار العلمين.

وأشار محافظ مطروح في تصريح صحفي اليوم الخميس، إلى استمرار التدفق السياحي من عدد من الدول الأجنبية عبر طيران الشارتر في مطاري مرسي مطروح والعلمين، لافتا إلى أن الرحلات القادمة من إيطاليا حصدت النصيب الأكبر تلاها التشيك وسلوفاكيا.

وأضاف أن الرحلات المشار إليها تضمنت 102 رحلة قادمة من دولة إيطاليا وعدد 24 رحلة من دولة التشيك و23 رحلة من دولة سلوفاكيا، 10 رحلات من دولة صربيا بمطار مرسى مطروح، وعدد 17 رحلة شارتر قادمة من دولة كازاخستان و29 رحلة قادمة من دولة التشيك بمطار العلمين وذلك منذ بداية موسم رحلات الشارتر 2023 في مايو الماضي.

ولفت المحافظ إلى أن مطار مرسى مطروح الدولي استقبل أمس الأربعاء عدد 8 رحلات طيران شارتر قادمة من دولة إيطاليا وذلك استمرارا للتدفق السياحة الخارجية الوافدة على محافظة مطروح من عدد من الدول الأوروبية.

من جانبه أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بمحافظة مرسى مطروح أنه جرى استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والمطبوعات الدعائية والبطاقات البريدية التذكارية التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية، من خلال إدارة السياحة والمصايف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى