مقالات

لوكلير الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 بموناكو


11:51 ص


السبت 25 مايو 2024

موناكو – (د ب أ):

سجل تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة موناكو الكبرى، المقرر إقامته بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، فيما جاء الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في المركز الرابع.

وسجل لوكلير أسرع زمن للفة بواقع دقيقة 278ر11 ثانية ليتفوق على لويس هاميلتون، سائق مرسيدس بفارق 188ر0 ثانية.

وكان هاميلتون تصدر التجربة الحرة الأولى التي أقيمت في وقت سابق من أمس الجمعة.

وجاء فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتين في المركز الثالث، وأنهى السباق متفوقا على فيرستابن.

وكان فيرستابن أنهى التجربة الحرة الأولى في المركز الحادي عشر، ولكن استمرت شكواه من ظروف السيارة.

ويأمل لوكلير في أن يحقق أخيرا أول فوز له في السباق الشهير الذي يقام في مسقط رأسه. ولم يصعد لوكلير على منصة التتويج في هذا السباق من قبل رغم أنه حصد مركز الانطلاق الأول في 2021 و2022.

وفشل لوكلير في 2021 في الوقوف على منصة التتويج بسبب مشكلة في ناقل الحركة قبل انطلاق السباق واكتفى بالحصول على المركز الرابع في 2022 بسبب توقفه السيء في مركز الصيانة.

وربما يكون في سباق مع الزمن للفوز بالسباق الذي يقام في بلاده.

ويتواجد سباق موناكو في أجندة سباقات فورمولا-1 منذ البداية في 1950 ولكن ينتهي تعاقد المضمار مع فورمولا-1 في نسخة 2025 وسط مستقبل غير مؤكد وتكهنات بأنه قد يقام كل عامين.

ويتصدر فيرستابن فئة السائقين بفارق 48 نقطة أمام لوكلير.

وتقام التجربة الحرة الثالثة اليوم السبت، تليها التجربة الرسمية، فيما يقام السباق غدا الأحد.

وتعد التجربة الرسمية لسباق موناكو واحدة من أهم التجارب للموسم. حيث تعد عملية التجاوز صعبة للغاية في المضمار بسبب ضيق الشارع، وغالبا ما يفوز بالسباق السائق الذي يحصل على مركز الانطلاق الأول.

يشارك فريق مكلارين بسيارة خاصة في موناكو مستوحاه من الخوذة الصفراء والخضراء التي ارتداها أيرتون سينا لتكريم السائق الذي توفى بعد أن حصد لقب بطولة العالم لفورمولا-1 ثلاث مرات.

وتوفى سينا قبل 30 عاما في سباق بإيمولا، إيطاليا، في الأول من مايو، وطوال هذا الشهر حرصت الفرق والسائقون على تأبين السائق البرازيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى