اخبار

بعد 31 عامًا.. أولى الجمهورية في التعليم الزراعي تُعيد تفوق أبيها – فيديو وصور


04:54 ص


الأربعاء 05 يوليو 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

انطلقت الزغاريد من منزل أسرة الطالبة أول الجمهورية في التعليم الفني الزراعي، عقب تلقي والدها مكالمة هاتفية من وزارة التربية والتعليم حول تهنئتها بنجاحها وتفوقها وجصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

“الحمد لله أنا باعيد تفوق والدي الذي حصل على ثالث الجمهورية في التعليم الزراعي عام 1992″، تلك كانت كلمات الطالبة نرمين حسن سيد أحمد البوهي، بمدرسة دسوق الثانوية الزراعية قسم هندسة زراعية واستصلاح اراضي، أول الجمهورية في التعليم الفني الزراعي لمصراوي لترصد قصة تفوقها.

أكدت نرمين أن قصة تفوقها تبدأ بتنظيم وقت مذاكرتها خلال العام الدراسي المنقضي بحسب المطلوب في كل فترة لأن المذاكرة في أول العام الدراسي ليست مثل نهايته بمعنى أن كل مرحلة خلال العام الدراسي لها وضعها ويختلف كل وضع عن الآخر من ناحية المذاكرة والدراسة.

وحول دور أسرتها معها كشفت عن والدتها معلمة اللغة الإنجليزية كان لها الدور الأكبر في تفوقها خلال العام الدراسي المنقضي فكانت تساندها طوال فترة الدراسة وتسعى بتنظيمها وقت المذاكرة والدراسة، والأستعداد الجيد للدروس العملية في المدرسة بجانب دور والدها المعلم بنفس مدرستها وبنفس القسم حول كيفية الأستفادة من خبرته في ذلك المجال التعليمي.

وأوضحت أن والدها حسن البوهي المعلم بنفس المدرسة كان من ضمن المتفوقين عندما كان طالبًا بمدرسة دسوق الثانوية الزراعية فحصل على ثالث الجمهورية في التعليم الفني الزراعي عام 1992 ووفق ذلك ترى بأنها تعيد أمجاد ابيها وتفوقه العلمي بعد 31 عامًا من حصوله على المركز المتقدم ضمن أوائل الجمهورية وقتذاك في التعليم الفني الزراعي.
ولفتت إلى أن عمها سمير سيد أحمد البوهي، المعلم بمدرسة العمار الثانوية الزراعية التابعة لإدارة سيدي سالم التعليمية يعد قدوتها فكان أحرص الناس على تقديمها كل الدعم والمساندة من أجل اجتيازها مرحلة الدراسة في السنة النهائية من التعليم الفني الزراعي بجانب سعيه على الاستماع منها حول ما تواجه من صعوبات تعيق مذاكرتها نظرًا للتقارب الفكري بينهما.

وكشفت أول الجمهورية في التعليم الفني الزراعي عن معلمي مدرستها دسوق الثانوية الزراعية العسكرية كان لهم الدور الأكبر في تفوقها نظرًا لما يمتلكونه من كاريزما خاصة في التعامل مع طلاب المدرسة تتمثل في نجاحهم بجعل الطلاب يشعرون بأنهم أبنائهم وهم آبائهم وليست علاقة الأستاذ والطالب ما يعد ذلك سببًا حقيقيًا حول نجاحهم في تقديم طلاب متفوقين وأوائل في التعليم الفني الزراعي في السنوات الأخيرة.

وفي ختام حديثها لمصراوي قالت:”بدأت مسيرتي في التفوق عندما كنت ضمن العشرة الأوائل على مستوى محافظة كفر الشيخ في الشهادة الإعدادية والتحقت بعد ذلك للتعليم الزراعي وفقًًا لاختيار أبي وتشجيع عمي سمير وكلية التربية سوف تكون واجهتي في الالتحاق بالتعليم الجامعي لأني باعشق التدريس وسوف تكون غايتي فيما بعد”.

وفي السياق كشف والد الجمهورية في التعليم الفني الزراعي عن تلقيه مكالمة من مكتب وزير التربية والتعليم أبلغه بتفوق ابنته نرمين وحصولها على أول الجمهورية في التعليم الفني الزراعي داعيًأ إياها بحضور المؤتمر الصحفي حول إعلان نتائج أوائل الدبلومات الفنية بمقر الوزارة بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وقال:”مكالمة الوزارة بتبلغني بأن نرمين أول الجمهورية مستنيها منذ 3 سنين أول ما التحقت نرمين بمدرسة دسوق الثانوية الزراعية العسكرية والحمد لله بعد مكالمة الوزارة تلقيت مكالمة من اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ومحمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومكالمات تهاني مع زملائي معلمي المدرسة أصحاب الفضل بعد الله سبحانه وتعالى على ابنته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى