مقالات

يبدأ خلال ساعات.. نصائح لقيادة السيارة بأمان في فصل الخريف


10:46 ص


الخميس 21 سبتمبر 2023

(د ب أ ومصراوي):

ينطلق فصل الخريف بمصر وعدد من دول المنطقة والعالم رسميًا يوم السبت 23 سبتمبر، وهو الفصل الذي يمثل تحديا كبيرا لقائدي السيارات نظرا للتقلبات الجوية المتسارعة وغير المتوقعة، إضافة إلى حلول الظلام مبكرا وتساقط أوراق الأشجار بالطرق.

ولقيادة آمنة في الخريف، أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني باتباع التدابير المهمة التالية:

الحفاظ على مسافة أمان كافية

ينبغي الحفاظ على مسافة أمان كافية عن المركبة الأمامية للتمكن من التصرف بشكل مناسب عند الضرورة، مع العلم بأن قلة الرؤية تستلزم مسافة أمان أكبر.

وأوضح الخبراء الألمان أن مسافة الأمان تكون نصف قراءة عداد السرعة (على سبيل المثال عندما تكون السرعة 100 كلم/س، فإن مسافة الأمان تكون 50 مترا).

الرؤية الواضحة

تضمن نظافة النوافذ والزجاج الأمامي والمرايا رؤية واضحة، كما أن إزالة الاتساخات من الأسطح الزجاجية تضمن عدم تعرض قائد السيارة للإبهار.

التوجيه على الخط الأيمن للطريق

أوصى الخبراء بالتوجيه على الخط الأيمن للطريق بدلا من الخط الأوسط، وذلك تفاديا للإبهار بسبب الضوء الصادر عن كشافات المركبات القادمة في الاتجاه المعاكس.

استخدم الضوء العالي

يفضل إذا لم تكن هناك حركة مرور قادمة تشغيل الضوء العالي في الظلام. وهذا لا يساعد على إنارة الطريق بشكل أفضل فحسب، بل يجعل السيارة أيضا أكثر وضوحا للمركبات البعيدة.

ويراعى إيقاف تشغيل الضوء العالي مبكرا قبل قدوم سيارة في الاتجاه المقابل حتى لا يصاب قائدها بالإبهار. وهنا ينبغي أيضا أن يكون زجاج الكشاف الأمامي خاليا من الاتساخات، وذلك لرؤية أفضل عن طريق الضوء الصادر عنه.

اقرأ أيضًا..

بنك مصر يطرح عددًا من السيارات المستعملة الحديثة للبيع بالمزاد.. التفاصيل

سيات ليون “كسر الزيرو” متوفرة في مصر بسعر يبدأ من 900 ألف جنيه

أرخص سيارة جديدة لعلامة MG بمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى