رياضة

“تفوق كولر”.. ماذا قدم المدرب السويسري مع الأهلي في مباريات القمة؟


11:22 م


الخميس 07 مارس 2024

كتب – يوسف محمد

يلاقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره الزمالك غداً، في إطار نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

ومن المقرر انطلاق صافرة بداية المباراة غداً، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2022 – 2023.

وتعد هذه هي القمة رقم 3 للسويسري مارسل كولر مع الأهلي، والذي سيواجه الزمالك للمرة الثالثة غداً.

وسبق كولر في قيادة المارد الأحمر في مباريات القمة، من مواطنيه المدرب رينيه فايلر الذي تولى القيادة الفنية للأهلي في موسم 2019.

ويستعرض موقع مصراوي في السطور التالية، تاريخ المدرب السويسري مع الأهلي في مواجهات القمة:

بدأت مواجهة المدرب السويسري مع الأهلي في مباريات القمة، أثناء قيادة فايلر للمارد الأحمر في عام 2019، والذي قاد الفريق في أربع مباريات قمة، تمكن خلالهما من تحقيق الفوز في مباراتين وتلقى الهزيمة في مثلهما.

وتمكن فايلر من الانتصار في أول مباراة قمة له على حساب الزمالك في نهائي كأس السوبر، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وجاء اللقاء الثاني في نهائي كأس السوبر أيضاً موسم 2020، وانتهى بنتيجة أربعة ثلاثة بركلات الترجيح لصالح الفارس الأبيض.

ونجح فايلر في مباراته قبل الأخيرة في القمة من تحقيق الفوز على حساب الزمالك بنتيجة هدفين دون مقابل، وتلقى الهزيمة في آخر لقاء قمة خاضه مع الأهلي أمام الزمالك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء الدور الثاني بالدوري المصري.

مارسيل كولر:

وقاد كولر الأهلي في مواجهتين فقط أمام الزمالك، حيث تمكن من تحقيق الفوز في مباراته الأولى أمام الزمالك في مباراة نهائي كأس السوبر، بنتيجة هدفين دون مقابل، قبل أن يعاود الفوز في مباراة الدور الأول للموسم الماضي بنتيجة ثلاثية نظيفة.

وكان أكبر فوز لكولر مع الأهلي في مباريات القمة في مباراة الدور الثاني بالموسم الماضي، عندما تمكن من تحقيق الفوز على الزمالك، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى