اخبار

مرصد سعودي يكشف عن إمكانية رؤية هلال شهر رمضان غدا الأحد


03:31 م


السبت 09 مارس 2024

وكالات

تستطلع العديد من الدول العربية هلال شهر رمضان المبارك غدا الأحد، ومن المتوقع أن يكون غرة شهر رمضان الإثنين المقبل.

وحسب ما أعلنه مرصد جامعة المجمعة الفلكي، بقاء الهلال بعد غروب الشمس مساء غد الأحد ٢٩ شعبان ١٤٤٥هـ، موضحًا مدد بقاء الهلال في الأفق في سماء عدد من مدن المملكة، لذا فهناك إمكانية رؤية هلال رمضان غدا الأحد.

وبيّن مرصد جامعة المجمعة الفلكي مدة بقاء الهلال في الأفق بعد غروب الشمس مساء غد الأحد، إذ أكد بقاء الهلال في الأفق ١٣ دقيقة في سماء مكة والمدينة وتبوك، فيما بيّن أن الهلال سيبقى ١٢ دقيقة في سماء الحريق والبكيرية وحائل.

وحدد مدة بقاء الهلال في الأفق بـ١١ دقيقة في سماء الرياض وحريملاء وحوطة بني تميم وحفر الباطن وعرعر، ما يؤكد إمكانية رؤية الهلال في عدد من مدن ومناطق المملكة مساء غد الأحد ٢٩ شعبان ١٤٤٥هـ ما لم يُحجب الهلال بغيم أو قتر.

ودعت المحكمة العليا في السعودية، الجمعة، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء الأحد المقبل، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وأشارت، في بيان، إلى قرارها، مطلع الشهر الهجري الحالي، أن يوم الأحد 11 فبراير الماضي، هو غرة شهر شعبان لهذا العام، مضيفة أنها ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية تحري رؤية هلال رمضان المبارك، مساء الأحد 29 / 8 / 1445هـ ـ وفق تقويم أم القرى، الموافق 10 مارس الحالي.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى