اخبار

لماذا قضت المحكمة ببراءة إسلام جابر من سرقة عقد الزواج العرفي؟


06:49 م


السبت 12 أغسطس 2023

كتب – صابر المحلاوي:

أودعت محكمة مستأنف الهرم، حيثيات حكمها ببراءة لاعب نادي الزمالك السابق إسلام جابر من اتهامه بسرقة عقد الزواج العرفي من سيدة، بعد الحكم بإدانته من محكمة أول درجة بالسجن عاما ودفع تعويض للمجني عليها.

وجاءت في حيثيات الحكم الذي صدر لصالح دفاع المتهم عبدالعزيز سالم أنه “لما كان من المقرر أن لا جناح على المحكمة الاستئنافية إذا هي أخلت في ذكر وقائع الدعوى لها أو بعضها وفي بيان النصوص الواجبة التطبيق إلى ما ورد بالحكم الابتدائي حتى في حالة مخالفتها في النهاية لوجهة نظر المحكمة الدرجة الأولى”.

وذكرت الحيثيات أنه “حكم أول درجة خلى من ثمة دليل علي وقوع جريمة السرقة سوى أقوال المبلغة والتي جاءت مجرد أقوال مرسلة لا يساندها ثمة دليل سوى قرينة تحريات جهة البحث والتي تعدوا أن تكون رأي لشخص نجريها وأي كان طبيعة العلاقة بين طرفين الخصومة سواء كانت زواج عرفي أم لا فهي غير مطروحة علي المحكمة، وأن المطروح علي المحكمة قاصر على واقعة سرقة عقد الزواج العرفي وأن الدليل فيها جاء قاصرا دون حد كفاية، وإذا جاء قاصرا علي أقوال المجني عليها وهو ما تشكك عليه المحكمة ومن ثم تقضي معه براءة المتهم”.

وكانت قد عاقبت محكمة جنح الهرم، في وقت سابق، اللاعب فى القضية رقم 57069 لسنة 2022 جنح الهرم اللاعب بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ والمصاريف لاتهامه فى بسرقة عقد الزواج العرفى، وقدم المحامى مينا ناجى جلسة استئناف وتم تحديد الجلسة السابق ذكرها.

واتهمت سيدة تبلغ من العمر 34 سنة، في بلاغ لقسم شرطة الهرم، لاعب كرة قدم، يبلغ من العمر 26 سنة، بالزواج منها عرفيا فى 5 مارس الماضى، بواسطة محامى حددت هويته، والاستيلاء على ورقتي الزواج العرفى، ورفضه الاعتراف بأمر زواجهما، الذى استمر عدة أشهر، أو إثبات النسب بعد أن أخبرته بحملها منه، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى