مقالات

تعرف على السيارات التي ستطرحها علامة سمارت في مصر قريبًا.. صور


04:50 م


الأربعاء 01 مايو 2024

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات، قبل أيام، عن حصولها على حق توزيع سيارات علامة سمارت “Smart” التجارية للسيارات الكهربائية وتقديم خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار في مصر.

ومن المقرر أن يبدأ طرح سيارات سمارت رسميًا في السوق المحلي خلال الربع الثالث من عام 2024، والذي سيبدأ بسيارتين بعد توسيع أعمال قطاعي المبيعات وخدمات ما بعد البيع.

ويمكن من خلال الآتي التعرف على السيارتين المقرر طرحهما أولًا لعملاء السوق المصري:

سمارت #1

تنتمي سمارت #1 إلى قطاع سيارات الـSUV الرياضية، وتعتمد على محرك كهربائي خلفي بقوة 272 حصان و 343 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتستطيع السيارة قطع مسافة مدى 420 كم في دورة تجانس WLTP مدعومة ببطارية66 كيلو وات في الساعة.

سمارت #1 التي يتم إنتاجها حاليًا بمصانع الشركة في الصين يبلغ طولها الإجمالي 4.27 مترًا، تتوفر بنسختين الأولى برو بلس +Pro والثانية بريميوم Premium.

تأتي السيارة بعدد من المواصفات والكماليات أبرزها سقف بانورامي، مصابيح أمامية مع كشافات أوتوماتيكي LED، مقاعد جلدية، مقابض أبواب كهربائية ومقاعد أمامية بتحكم كهربائي.

كما يتوفر بالسيارة مجموعة من أنظمة المساعدة والأمان منها مثبت السرعة التكيفي مع وظيفة Stop&Go، نظام تحذير عند تغيير المسار ومراقبة النقاط العمياء و12 حساس للمساعدة على الركن.

سمارت #3

سمارت #3 الكهربائية الجديدة

تعد سمارت #3 النسخة ذات التصميم الرياضي من السيارة #1 فهي مزودة بسقف أكثر إنحاءًا ومصابيح LED أمامية وخلفية مثلثة يربطهما شريط ضوئي رفيع ويطلق عليها سايبرسباركس.

يبلغ طول سمارت #3 المصممة بواسطة فريق من مرسيدس بنز الألمانية 4.4 مترًا وعرضها 1.8 مترًا وارتفاعها الكلي 1.5 مترًا وقاعدة عجلات بطول 2.7 مترًا.

تعتمد سمارت #3 التي تعد أكبر سيارات الشركة حجمًا على نوعين من المحركات الأول محرك كهربائي مثبت بالخلف بقوة 268 حصان 200 كيلوواط، وعزم دوران 343 نيوتن متر ويتوفر بنسخة +Pro.

المحرك الثاني يتوفر بنسخة برابوس التي تعمل بنظام الدفع الرباعي ومثبت على المحاور الأمامية والخلفية، وينتج قوة إجمالية قدرها 422 حصان ميكانيكي، وتستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية.

وتمتلك سمارت #3 من أنظمة أمان ما يتوفر بنسخة #1 حيث يتوفر بها مثبت السرعة التكيفي مع وظيفة Stop&Go، نظام تحذير عند تغيير المسار ومراقبة النقاط العمياء و12 حساس للمساعدة على الركن.

كما يتوفر بالسيارة سقف بانورامي، مقاعد جلدية، مقابض أبواب كهربائية ومقاعد أمامية بتحكم كهربائي، وإضاءة محيطية وفتحات تهوية دائرية وكونسول وسطي وغيرها.

اقرأ أيضًا:

في مايو.. أرخص 8 سيارات سيدان في مصر أقل من مليون جنيه

550 ألف جنيه انخفاضًا بأسعار سيارات كيا الجديدة في مصر

جميعها ياباني.. تعرف على سيارات 2025 التي وصلت مصر رسميًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى