اخبار

خالد عكاشة: تسريبات أمريكية وإسرائيلية عن هدنة 3 أيام في غزة


11:48 م


الثلاثاء 07 نوفمبر 2023

كتبت -داليا الظنينى :

كشف العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الأستراتيجية، عن تسريبات أمريكية وإسرائيلية لهدنة لمدة 3 أيام مقابل إطلاق سراح الأسرى في غزة، مبينًا أن حماس سوف تستغل الهدنة للتأكد من باقي هويات الأسرى؛ تمهيدا لإجراء عمليات إفراجات متتالية.

وأضاف عكاشة، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة ام بي سي مصر، اليوم الثلاثاء، أنه حماس أبلغت الوسطاء بأنها غير متأكده من هويات الأسرى الموجودين لديها، منوها أنه لأول مرة ربما تظهر أرقام تتحدث عن أن حماس لديها ١٨٠ محتجزا و٤٠ آخرين لدى حركة الجهاد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم، “وليام بيرنز” مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

شهد اللقاء تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأكيد الحرص المتبادل على تدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي، بهدف دعم جهود استعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات المتعددة في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى