اخبار

إعلام عبري يتحدث عن “حادث أمني صعب”: مقتل واختفاء جنود إسرائيليين في رفح


09:35 م


الثلاثاء 28 مايو 2024

وكالات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء، بوقوع حادثة وصفتها بالصعبة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين وصفت جراحهم بالخطيرة واختفاء جندي آخر لم يعرف مصيره بعد.

وقالت قناة “إسرائيل بلا رقابة” على “تليجرام”: “عن الحادث في رفح إن الجنود دخلوا عيادة، وفور دخولهم انفجرت عبوة بها ما أدى لسقوط نحو 3 قتلى و4 جرحى بحالة صعبة.

وبحسب موقع “حدشوت بزمان” العبري : قال إن “حدثان صعبان وقع في رفح وتسببا في قتل 3 جنود وأصيب 10 منهم 3 في حالة خطيرة، ويقدر إن هناك جندي مفقود، ووقع الحدثان في منزل مفخخ إضافة إلى تفجير نفق”.

وفي وقت سابق من نهار الثلاثاء، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل مفخخ مسبقا في قوة صهيونية خاصة في مخيم الشعوت جنوب مدينة رفح وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح”.

ولم يصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا بالحادثة بعد.

هذا وتشن الطائرات الحربية الإسرائيلية وسلاح المدفعية غارات بعشرات القذائف على مناطق متفرقة في مدينة رفح متسببة باستشهاد ما يزيد عن 70 مواطنا من النازحين.

وليل الأحد الماضي ومساء اليوم الثلاثاء، استهدفت الطائرات منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين، وكان قد أعلن الجيش أنها منطقة آمنة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين معظمهم من النساء والأطفال، وذلك في تحد وتجاهل تام لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف أعماله العسكرية في رفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى