رياضة

“ضربة أوروبية تقرب البطولة من الإلغاء “.. قرار جديد من الكاف بشأن كأس أمم أفريقيا (مستند)


10:41 ص


الأربعاء 15 ديسمبر 2021

القاهرة – مصراوي:

قال مصدر لـ “مصراوي” إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نسخة بطولة كأس الأمم 2022 في الكاميرون تقترب من الإلغاء وذلك رداً على التقارير التي أكدت أن البطولة لن تلعب في موعدها.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن التأخر في إعلان القرار بسبب دراسة صيغة مناسبة لأسباب القرار وطريقة الإعلان خشية من الخسائر المالية والإقتصادية .

وأشار المصدر ينتمي للكاف و إلي أن مجموعة من اللاعبين الأفارقة أخطروا مدربيهم في منتخبات بلادهم بصعوبة السفر للكاميرون والمشاركة في البطولة دون إعلان موقفهم رسمياً من الإعتذار.

ولكن الضربة القاصمة جاءت من اتحاد الأندية الأوروبية الذي أرسل خطاب إلي فيفا وكاف حصل مصراوي على نسخة منه يخطرهم فيه برفض الاتحاد إرسال اللاعبين الأفارقة المحترفين في الدوريات الاوروبية إلي الكاميرون للمشاركة في منافسات كأس الأمم الأفريقية وذلك في ظل نقص الإجراءات الصحية المناسبة التي اتخذها كاف فيما يتعلق بالوقاية ضد فيروس كورونا ومتحور الفيروس الجديد في العديد من الدول الأفريقية .

وكشف المصدر المسئول داخل الكاف أن صامويل إيتو رئيس الإتحاد الكاميروني الجديد ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة تحرك بعد الخطاب وطلب عقد إجتماع عاجل خلال الساعات القليلة القادمة مع جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومع باتريس موتسبي رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة لبحث موقف كأس الأمم الأفريقية .

ويرغب إيتو في الحصول على قرار نهائي في ظل إستمرار عمل لجنة التفتيش التي سافرت إلي الكاميرون منذ عشرة أيام لإجراء تفتيش علي مدي جاهزية ملاعب كأس الأمم الأفريقية والطرق والتنقلات المؤدية إلى الإستادات وكذلك فنادق الإقامة .

وقال مصدر مسئول بالاتحاد المصري لكرة القدم لـ”مصراوي” في وقت سابق إن تأجيل كأس أمم أفريقيا المزمع إقامتها في يناير القادم هو الأقرب حتى الأن

وتناولت تقارير عديدة إمكانية تأجيل البطولة وسحبها من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها والصراعات الداخلية ولكن (كاف) رد الأسبوع الماضي في بيان رسمي وأكد على إقامة البطولة في موعدها.

وأكد محمود عبد المنعم “شطة” المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي “كاف” في تصريح سابق أن بطولة كأس الأمم الأفريقية ستُلغى في حالة عدم إقامتها في موعدها بالكاميرون كاشفاً أن اللجان التي ذهبت للكاميرون رأت أن الوقت غير كافي لإنهاء الاستعدادات .

وكان من المفترض أن تقام البطولة في يناير الماضي ولكن الاتحاد الأفريقي اتخذ قراراً في يونيو 2020 بتأجيلها ليناير 2022 بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى