اخبار

17 ميدالية و5 أحزمة.. قصة ملاكم كفر الشيخ الذي هزم بطل المغرب في الإسكندرية (صور)


07:49 م


الخميس 04 يناير 2024

كفر الشيخ – إسلام عمار:

سيطرت حالة من الفرحة على أسرة طالب يقيم في مدينة دسوق بكفر الشيخ بعد حصوله مؤخرًا على حزام منظمة AFC الدولية للملاكمة والفنون القتالية، بعد تغلبه على بطل المغرب في الجولة الثانية من بطولة ملاكمة المحترفين التي أقامتها المنظمة في الإسكندرية.

“الحمد لله وبتوفيق ربنا وبدعاء الوالدين ربنا وقف بجانبي وحققت البطولة الغالية وفزت بحزام المنظمة”، بتلك الكلمات تحدث عبدالعزيز عاطف غزي، 22 عامًا، طالب جامعي، يقيم بمدينة دسوق في كفر الشيخ الحاصل على حزام أقوى بطولات ملاكمة المحترفين في العالم بعد قهره بطل المغرب من الجولة الثانية لمصراوي راصدًا إنجازاته في ملاكمة المحترفين.

وكان اللاعب شارك في البطولة الأخيرة التي نظمتها منظمة AFC الدولية للملاكمة والفنون القتالية في نادي سبورتنج كاسل بالإسكندرية وزن 75 كيلو بملاقاته بطل المغرب عمر البديوي والذي حقق البطولة مسبقًا ويعد حاملها من العام الماضي، واستطاع التغلب عليه بالضربة القاضية في الجولة الثانية من المباراة والتي تتكون من 12 جولة.

وكشف البطل المصري عبدالعزيز عاطف غزي عن المنظمة التي يحترف بها بممارسة ملاكمة المحترفين بأنها تنظم بطولات مختلفة في مصر، والجزائر، وتونس، والمغرب في ملاكمة المحترفين وتشمل لعب مباريات ملاكمة دون التقيد بقانون معين فيها على عكس لعبة الملاكمة المعروفة والتي لها قانون معين، وتقيد ببعض لوائح خوض المباريات.

بداية رحلة التحاقه بالمنظمة بعدما وقع عيون مسئوليها عليه من خلال مطالعتهم مقاطع فيديو لمباريات شارك فيها خلال ممارسته لعبة الملاكمة العادية وبعد اجتيازه الاختبارات اللازمة بشأن الأنضمام للمنظمة نجح في جميع تلك الاختبارات وجرى تجهيزه فعليًا لخوض مباريات المنظمة.

لعب البطل المصري ابن مدينة دسوق في كفر الشيخ 6 مباريات وكان التوفيق حليفه ووفق ذلك جرى الأستعانة به للعب مباراة في نفس اللعبة لكن داخل دولة تايلاند بناء على تصريح حصل عليه من منظمة AFC ولم يوفق فيها لكنه اعتبرها تجربة استفاد منها حول كيفية مواجهة جنسيات أخرى.

وبعد عودته إلى مصر انضم إلى منظمة أخرى دولية لها فرع كائن بمصر تسمى “سبارتا” واستطاع تحقيق بطولات معها كما لعب أيضًا باسم منظمة ISKA الشهيرة, وحصل على حزام المنظمة الخاص بوزنه وعاد مرة أخرى لمنظمة AFC الدولية وحقق معها انجاز جديد بحصوله على حزام المنظمة بعد قهره بطل المغرب من الجولة الثانية.

يضم دولاب إنجازته 17 ميدالية متنوعة بواقعة ميدالية لكل بطولة حصل عليها، و5 أحزمة لمنظمات متخصصة في تنظيم مثل تلك البطولات بعد فوزه في مبارياتها بعدما خاض منافسات شرسة مع أبطال في ملاكمة المحترفين ينتمون إلى دول تونس، والجزائر، والمغرب، وفلسطين، والبرازيل.

وكشف اللاعب عن مدربه معتز القاضي لاعب منتخب مصر السابق في الملاكمة، واحترف 5 أعوام وأكثر خارج الأراضي المصرية فهو الذي قدمه كملاكم قوي ولعب معه دورًا كبيرًا بتحقيق سجل انجازاته من خلال الوقوف بجواره ودائمًا ما يمنحه الثقة ويعلمه كيف يقتنص الفرص حتى لو فشل فيها من أجل أن يصبح بطل قومي.

اختتم البطل المصري عبدالعزيز عاطف غزي، تصريحات لـ”مصراوي” وقال:”طموحي الاحتراف خارج مصر واستطيع تحقيق أرقام عالمية تشرف بلدنا في ملاكمة المحترفين لأنني في النهاية سوف يطلق علي اللاعب المصري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى