اخبار

تحمل إجابتين.. جدل بين المعلمين والطلاب حول أسئلة بامتحان علم النفس 2023


09:21 م


الإثنين 10 يوليه 2023

كتبت – منة الله عبدالرحمن:
أزمة واجهت طلاب الثانوية العامة 2023 بالشعبة الأدبية، ومعلمين مادة علم النفس والاجتماع، بامتحان علم النفس والاجتماع 2023، الذي أداه الطلاب أمس، حيث اختلف الطلاب والمعلمين حول إجابات بعض أسئلة الامتحان، وأكد الطلاب والمعلمين أن الامتحان تتضمن بعض الأسئلة التي تحمل إجابتين معًا من الاختيارات المتاحه.

وفي ذات السياق أكد أشرف محمد معلم مادة علم النفس والاجتماع، أن امتحان علم النفس والاجتماع تتضمن سؤالين أو ثلاثه يحملون إجابتين صح من الإجابات الاختيارية المتاحه أمام الطالب.

وأضاف المعلم في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه حتى الأن المعلمين مختلفين حول إجابة تلك هذه الأسئلة.

وأشار المعلم إلى أن هناك سؤال بعلم النفس كان يتحدث عن الأنماط( أنواع البشر)، مشيرًا إلى أن الاختيارات المتاحة كانت” سوداوي – صفراوي – بلغمي)، مؤكدًا أن السؤال كان يحمل صفات تتماشي مع اختيار السوداوي وصفات تتماشى مع البلغمي.

واستكمل:” نصف المدرسين بيقولوا سوداوي والنصف الثاني بيقولوا بلغمي وماحدش عارف الإجابة الصح فين بسبب إن الاتنين صح بسبب صفات الاختيارين موجدين بالسؤال”.

وأوضح المعلم أن هناك سؤال أخر حدث عليه إختلاف في الإجابة بجزء علم الاجتماع وهو”بنستورد القيم من المعلمين من الخارج”، موضحًا أن هناك إجابتين صح بالاختيارات المتاحة للطالب في هذا السؤال وهم” الخبرات التعليمية – الوضع الاجتماعي”، مؤكدًا أن الإجابتين صح في هذا السؤال.
وقال معلم المواد الفلسفية، إن نموذج الإجابة سيكون هو” الفاصل” بين المعلمين حول الجدل المثار على هذين السؤالين، مؤكدًا أن باقي الامتحان كان سهل ومباشر.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، أمس، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، بإجمالى عدد (371891) طالب/ طالبة، كما يؤدى عدد (95552) طالب/طالبة الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية رياضيات، وعدد (251684) طالب/ وطالبة الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ ( ورقة أولى) .

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الرياضيات (الدورالأول) سيؤدون غدا الثلاثاء، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

بينما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات، كما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ ( ورقة ثانية).

اقرأ أيضًا:
الثانوية العامة.. توزيع درجات امتحان الديناميكا 2023

راحت عليها نومة.. كواليس إحضار معلم طالبة بالثانوية بعد بدء الامتحان بـ”إسدال” المنزل

تنسيق الجامعات.. أماكن أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

رابط تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية عبر الإنترنت

إلكترونيًّا.. بدء التقديم لدفعة جديدة للكليات العسكرية غدًا -فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى