رياضة

حوار.. مهاجم الرجاء السابق لمصراوي: الخبرة سلاح الأهلي.. والوضع سيكون مختلفًا في الإياب


08:40 م


الإثنين 18 أبريل 2022

كتب- محمد همام:

مر بمحطات عديدة في الملاعب العربية لعل أبرزها في المغرب وتونس، إلا أن التجربة الأبرز كانت مع نادي الرجاء البيضاوي.. وهنا الحديث عن المهاجم الجابوني جوهان لينجولاما.

مهاجم منتخب الجابون ارتدى قميص الرجاء البيضاوي وتحديدًا عام 2016، كما سبق له اللعب في صفوف الثلاثي المغربي الدفاع الحسني الجديدي ونهضة بركان وأولمبيك آسفي.

“مصراوي” تواصل مع صاحب الـ29 عامًا للحديث معه عن تجربته في المغرب، وتوقعاته حول الموقعة المنتظرة بين الرجاء والأهلي والمقرر لها الجمعة المقبلة.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

– ما هيّ التجربة الأفضل لك في الملاعب العربية؟

كنت سعيدًا جدًا في المغرب خاصة أنني لعبت لأندية كبيرة مثل الرجاء البيضاوي، هذا الشعب يعشق كرة القدم، ومتحمسون للغاية لفرقهم.

– خلال مسيرتك هل تلقيت عروضًا من مصر؟

لا لكنني كنت أتمنى تحقيق ذلك، الدوري المصري قوي فجميع الفرق تمتلك الإمكانيات، وأيضًا يعتبر الدوري المصري من أكبر الدوريات العربية.

– كيف كانت مسيرتك مع الرجاء؟

في الرجاء كانت البداية جيدة بالنسبة لي، لكن الأمور تغيرت كثيرًا خاصة أنني واجهت بعض المشاكل مع المدرب خلال هذه الفترة، في الرجاء كانت لدي ذكريات سيئة عكس تواجدي مثلاً في تونس بعدما لعبت مع فريق الاتحاد الرياضي المنستيري.

– وماذا عن مستقبلك من حيث العروض؟

كنت قريبًا من الانتقال للدوري الليبي إلا أن المفاوضات فشلت في النهاية.

– ما هيّ ذكرياتك ضد الأهلي عندما كنت في المغرب؟

الفرصة بالفعل أتيحت لي عندما كنت لاعبًا في فريق الدفاع الحسني الجديدي، كان من دواعي سروري أن أواجه كبير أفريقيا لكننا خسرنا ضدهم في مسابقة الكونفدرالية.

– بالحديث عن فريقك السابق الرجاء كيف ترى موقعة الجمعة أمام الأهلي؟

الأهلي نادٍ كبير جدًا، الخبرة ترجح كفة الأهلي رغم نتيجة الذهاب، لكن المباراة ستكون صعبة على كل فريق فالاحتمالات واردة من خلال احتمالية تأهل الرجاء أو الأهلي.

– برأيك هل جماهير الرجاء ستؤثر على الأهلي؟

كما ذكرت في السابق الأجواء في المغرب بين المشجعين متحمسون لأنديتهم، أرى أن الأهلي سيعاني كثيرًا خاصة عندما تلعب أمام الرجاء أو الوداد بحضور جماهيري كامل، كما أن الرجاء يمتلك فرصة التأهل إذا حقق الفوز فقط بنتيجة (1-0).

– شاهدنا في مباراة الذهاب تواضع مستوى الرجاء رغم النتيجة.. تعليقك؟

الرجاء يعاني بعض الشيء من عدة مشاكل سواء على مستوى تغيير المدربين أو أزمات مادية بجانب الإصابات، لكن في لقاء الإياب سيكون كل شيء مختلفًا نظرًا لأن الفرصة متاحة.

– أخيرًا.. ما هيّ توقعاتك لبطل دوري أبطال أفريقيا؟

جميع الفرق تمتلك حظوظ الفوز باللقب، لكن هناك فرق تمتلك الامكانيات مثل الأهلي وصنداونز، أيضًا فريق الوداد نتائجه تحسنت في المباريات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى