اقتصاد

الضرائب: لجنة مشتركة مع اتحاد الصناعات تبحث مشكلات أعضائه الضريبية


01:40 م


الأحد 17 سبتمبر 2023

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن هناك لجنة مشتركة بين المصلحة واتحاد الصناعات المصرية بقرار من وزير المالية تبحث كل المشاكل التطبيقية المتعلقة بالضرائب، وتقوم بعقد اجتماعات دورية بشكل مستمر.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأحد، أضاف الضباعني، خلال الاجتماع الذي عقد بين المصلحة واتحاد الصناعات، وتم خلاله حل العديد من المشكلات التي تواجه أعضاء الاتحاد، المصلحة حريصة على التواصل المستمر مع اتحاد الصناعات لحل كافة المشكلات الضريبية ، وشرح مشروعات التطوير والميكنه التي تشهدها المصلحة حاليًا.

وذكر أن هناك تعاونا بين المصلحة والاتحاد من خلال عقد ندوات التوعية الضريبية التي تتناول المستجدات الضريبية من تشريعات ومنظومات مثل منظومات الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، والفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكتروني، وغيرها.

وأوضح الضباعني أنه يتم خلال هذه الندوات تقديم شرح وافٍ لهذه الموضوعات عن طريق متخصصين من المصلحة، كما يتم الرد على كافة الاستفسارات المثارة خلال هذه الندوات.

وقال محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، إن الاتحاد يقدر التعاون مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب، موضحًا أن من أوجه التعاون التي يقوم بها الاتحاد مع مصلحة الضرائب، نشره الوعي الضريبي بين أعضائه، وبيان أهمية الضرائب بالنسبة للدولة باعتبارها الركيزة الأساسية في موازنة الخزانة العامة للدولة.

وأعرب البهي عن شكره لوزير المالية ولرئيس مصلحة الضرائب وقيادات المصلحة، على حل المشكلات الضريبية التي تواجه أعضاء الاتحاد بشكل سريع وفوري، مؤكدًا أن علاقة اتحاد الصناعات بكل من وزارة المالية والمصلحة ممتدة ولها تاريخ طويل من التعاون المثمر والبناء، ولطالما كان هناك دعم ورغبة أكيدة في حل لكافة المشكلات التي يتم عرضها.

وكرم اتحاد الصناعات المصرية مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية السابق وتسليمه درع الاتحاد، وذلك تقديراً لجهوده المبذولة خلال فترة رئاسته للمصلحة.

وجاء الاجتماع بحضور الدكتور السيد صقر نائب رئيس المصلحة، ورشا عبد العال نائب رئيس المصلحة، والدكتور إبراهيم عبد الحليم رئيس قطاع البحوث الضريبية، والدكتور معوض خليل رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة، وعاطف حمدي رئيس مأمورية الشركات المساهمة، وعدد من أعضاء اتحاد الصناعات المصرية، ومها علي مدير عام الموقع الإلكتروني ورئيس وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى