تقنية

المساواة في الحر عدل.. لسعة الصيف ضربت 98% من سكان الأرض


02:33 م


الجمعة 08 سبتمبر 2023

كشف تقرير بحثي أن جميع سكان العالم تقريبا تعرضوا لدرجات حرارة عالية في الفترة من يونيو إلى أغسطس نتيجة لتغير المناخ الناجم عن أنشطة البشر.

ويشهد نصف الكرة الأرضية الشمالي صيفا هو الأكثر سخونة منذ بدء تسجل درجات الحرارة، وتسببت موجات الحر الطويلة في أمريكا الشمالية وجنوب أوروبا هذا العام في حرائق غابات كارثية وارتفاع معدلات الوفيات.

وكان يوليو هو الشهر الأعلى حرارة على الإطلاق، في حين كان متوسط درجات الحرارة في أغسطس أعلى أيضا بمقدار 1.5 درجة مئوية عن مستويات ما قبل الثورة الصناعة.

وفحصت دراسة أجرتها منظمة كلايمت سنترال، وهي مجموعة بحثية مقرها الولايات المتحدة، درجات الحرارة في 180 دولة و22 منطقة، وانتهت إلى أن 98% من سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة أعلى نتيجة للتلوث بثاني أكسيد الكربون.

وقال آندرو بيرشينج نائب رئيس كلايمت سنترال للعلوم “لم ينج أحد تقريبا على وجه الأرض من تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري خلال الأشهر الثلاثة الماضية”.

وتابع “في كل دولة أمكننا تحليلها، بما في ذلك نصف الكرة الأرضية الجنوبي حيث هذا هو أبرد وقت في العام، رأينا درجات حرارة كان سيكون من الصعب تسجيلها – وفي بعض الحالات شبه مستحيل- دون تغير المناخ الذي يسببه البشر”.

اقرأ أيضا:

20 صورة مؤلمة.. كيف أحرقنا كوكبنا وماذا سيحدث في صيف 2024؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى