مقالات

بورشه تفتتح أول صالة فاخرة لشحن السيارات الكهربائية في العالم


11:36 ص


الخميس 03 أغسطس 2023

شتوتجارت – (د ب أ):

افتتحت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بورشه أول سلسلة محطات شحن سريع مخصصة حصريا لعملاء العلامة الفارهة للسيارات الرياضية.

تقام محطة الشحن الأولى من هذه السلسلة خارج مدينة بينجن على نهر الراين في وسط ألمانيا على بعد دقيقتين فقط من تفاطع طريقي ايه60 وأيه61 السريعين. وهذه المحطة هي الأولى من نوعها في العالم.

ويذكر أن المبنى المقام خصيصا لهذا الغرض يحتوي على مرافق صحية حديثة بالإضافة إلى مجموعة مختارة من المشروبات الخفيفة والمقرمشات والتي لا تقدم مجانا.

وحتى إجراءات الشحن الفعلية يمكن أن تتم أمام مرآة ذكية تتيح للسائق الاستعداد للرحلة القادمة. ويمكن الاستمتاع بمحتوى بورشه التفاعلي الترفيهي في الموقع.

وتتيح المحطة الجديدة ستة أنظمة شحن سريع بقدرة 300 كيلووات تيار مباشر و4 نقاط شحن بقوة 22 كيلووات تيار متردد. كما تم تزويد المحطة بوحدة تدفئة صديقة للبيئة، تقدم التدفئة وتكييف الهواء دون استخدام الوقود الكربوني.

ورغم أن وحدات الشحن السريع توفر حاليا قدرة 300 كيلووات كحد اقصى، فإنه يمكن تحديثها لزيادة سرعة الشحن. واعتبارا من العام المقبل ستوفر الشركة نقاط شحن بقدرة 400 كيلووات.

ومن عيوب قيادة السيارة الكهربائية الحاجة إلى إعادة شحن بطارياتها بانتظام وهو ما يستغرق بشكل عام وقتا أطول من زمن ملء خزان الوقود في السيارة التقليدية بالبنزين أو الديزل (السولار) في أي محطة خدمة.

وستحتاج السيارة بورشه تايكان عادة إلى حوالي 20 دقيقة لشحن بطارياتها بنسبة 80% عند استخدام وحدة شحن بقدرة 225 كيلووات.

ويحتاج العميل امتلاك بطاقة هوية بورشه لكي يدخل إلى محطات الشحن والصالة الفارهة، والتي يجب أن تكون مرتبطة بالسيارة. فإذا كان رقم لوحة السيارة محفوظا على بطاقة هوية بورشه، يتم فتح مدخل البطارية آليا بفضل التعرف على لوحة رقم السيارة.

تعتزم بورشه إقامة المزيد من محطات الشحن المماثلة في ألمانيا والنمسا وسويسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى