رياضة

“بينهم مصري”.. لاعبون ذو أصول عربية في يورو 2024


02:50 م


السبت 08 يونيو 2024

كتبت-هند عواد:

تنطلق النسخة السابعة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” في ألمانيا، يوم 14 يونيو الحالي وتستمر حتى 14 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا.

وستشهد البطولة وجود بعض اللاعبين أصحاب الأصول العربية، وأحدهم لاعب جذوره مصرية، وآخر من أصول لبنانية، بالإضافة إلى ثنائي كانا على وشك تمثيل منتخب المغرب.

زكي العمدوني

يمتلك العمدوني 3 جنسيات مختلفة، إذ أن والدته تركية ووالده تونسي، لكنه اختار تمثيل منتخب سويسرا وخاض معه 14 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، وأطلقت شبكة “سكاي سبورتس” عليه لقب “ميسي السويسري”.

ويليام ساليبا

انضم ويليام ساليبا مدافع أرسنال، إلى قائمة ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، لكنه كان يمكنه تمثيل منتخب لبنان إذا أراد، إذ أنه وُلد في مدينة بوندي الفرنسية، لأب لبناني وأم كاميرونية.

ستيفان شعراوي

كان يمكن لستيفان شعراوي لاعب روما الإيطالي، اللعب مع منتخب مصر، لأن والده مصري ووالدته تحمل الجنسيتين السويسرية والإيطالية، لكنه تدرج بالمراحل السنية مع المنتخب الإيطالي وصولًا للفريق الأول، وعاد لقائمة لوتشيانو سباليتي، لخوض يورو 2024.

لامين يامال

ولد لامين يامال لاعب برشلونة صاحب الـ16 عاما في ماتارو بإسبانيا، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، ولكنه اختار تمثيل منتخب إسبانيا على حساب المغرب، رغم محاولات وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس، وظل متمسكا به حتى نوفمبر 2023، بمشاركة اللاعب مع إسبانيا ضد قبرص في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، وكانت هذه المرة الثالثة التي يظهر فيها بقميص إسبانيا.

اقرأ أيضًا:

“الأول في التاريخ”.. يورو 2024 يمكن أن يشهد تكرار إنجاز “فوجتس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى