اخبار

أوقاف جنوب سيناء تخصص 12 مسجدا للاعتكاف


12:16 م


السبت 30 مارس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد :

قال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه جرى تخصيص 12 مسجدًا لصلاة التهجد والاعتكاف خلال الـ 10 أيام الأواخر من شهر رمضان الكريم على مستوى كافة مدن المحافظة، وذلك بناءً على قرارات وزارة الأوقاف.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى الانتهاء من تجهيز المساجد، وإجراء الصيانة الخاصة بهم لاستقبال المعتكفين، مشيرًا إلى أنه جرى التأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط الخاصة بالاعتكاف، من مراعاة حرمة المسجد وقدسيته ونظافته، لتحقيق الهدف الأساسي للاعتكاف وهو إحياء أيام وليالي الشهر الفضيل بكثرة الصلاة، وقيام الليل، وأداء صلاة التهجد، والذكر والدعاء وقراءة القرآن، ودروس العلم التي يقوم بها إمام المسجد مع الالتزام بالخطاب الرسمي المكتوب والموجه إليه.

وأوضح أن المساجد التي جرى تخصيصها للاعتكاف هي: مسجد المنشية، بمدينة طور سيناء- مسجد الزهراء بمدينة طور سيناء- مسجد مجمع الرحمن بمدينة رأس سدر- مسجد المصطفى، بمدينة شرم الشيخ- مسجد الرياضات البحرية بمدينة شرم الشيخ- مسجد المصطفى، بحي النور بشرم الشيخ.

وأضاف أن بقية المساجد هي: مسجد الهدى، بالإسباعية السفلى بمدينة سانت كاترين- مسجد الرحمن بمنطقة وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس- مسجد الزهراء، بمدينة أبورديس- مسجد السلام، بمدينة طابا- مسجد التقوى بمدينة نويبع– مسجد الجمارك بمدينة نويبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى