اخبار

مع بدء مناورات صينية.. الدفاع التايوانية تنشر قواتها تحسبًا لأي حدث طارئ


11:04 ص


الخميس 23 مايو 2024

وكالات

قال مسؤول تايواني كبير، اليوم الخميس، إن مناورات الجيش الصيني جزء من السيناريو الذي كانت تايوان تتوقعه مسبقا، لافتا إلى أنه “من المؤسف أن الصين اختارت السيناريو الأسوأ لتدمير السلام الإقليمي”.

بدورها، أعربت وزارة الدفاع التايوانية، عن إدانتها المناورات الصينية حول الجزيرة، موضحة أنها قامت بنشر قواتها تحسبا لأي حدث طارئ.

فيما، قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان، إن المناورات العسكرية في محيط تايوان شرعية وضرورية من أجل الأمن القومي الصيني وتهدف للتضييق على القوى الانفصالية.

وطالبت الخارجية الصينية، أمريكا بالتوقف عن تشجيع القوى الانفصالية في تايوان وعدم التدخل في الشؤون الداخلية الصينية، مشددة على أن “أي فعل يهدد سلامة الأراضي الصينية وسيادتنا سيواجه برد قوي من جانبنا”.

وأشارت الخارجية الصينية إلى أن المناورات العسكرية للجيش الصيني تهدف للتضييق على القوات الانفصالية في تايوان ورسالة تحذير لأي تدخل أجنبي.

وأكدت الوزارة الصينية على أن المناورات العسكرية التي يجريها الجيش شرعية وتتماشى مع القانون الدولي.

كما حثت الوزارة في بيانها، اليابان على الالتزام بالاتفاقات الموقعة بين البلدين والالتزام بمبدأ صين واحدة وعدم دعم استقلال تايوان.

وكانت وكالة “رويترز” قالت نقلا عن وسائل إعلام صينية، اليوم الخميس، إن الجيش الصيني يبدأ مناورات حول تايوان ويعتبرها “عقوبة قوية” لـ”أعمال انفصالية”.

وأشارت الوكالة البريطانية إلى أن الجيش الصيني يقول إنه أرسل عشرات المقاتلات ونفذ ضربات وهمية خلال مناورات بدأت صباح اليوم حول تايوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى