مقالات

تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة ومنها

جدول ال

تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة ومنها؟، تعد مدينة الطائف واحدة من مدن المملكة العربية السعودية التي تشتهر بالعديد من المعالم السياحية والزراعات وتعد مقصداً دينياً، فما هي الزراعات التي تشتهر بها هذه المدينة؟ ولماذا تعد مقصداً دينياً؟ هذا ما سيقدمه موقع في سطور هذا المقال، كما سيتم التعرف على أهم المعالم السياحية فيها.

مدينة الطائف

تقع مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية وتحديداً في مكة المكرمة، على قمة جبل السروات الذي يصل ارتفاعه إلى 1700 متر، وتعد مسكناً ل 1750000 نسمة، وتمتاز هذه المدينة بموقعها الجغرافي والزراعي بسبب مناخها الملائم لزراعة كافة أنواع الفواكه، وبسبب الازدهار الزراعي الكبير أطلق عليها اسم حديقة الحجاز، كما أنها تملك أهمية دينية كبيرة حيث تعد مقصداً لحجاج بيت الله الحرام.

شاهد أيضاً: خواطر عن مكة المكرمة مكتوبة وبالصور.

تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة ومنها

تَشتهر الطائِف ببساتِينها وفواكِهها المَعروفة ومِنها: الرمان والتوت، كما تشتهر أيضاً بالتين البري، والمشمش، والخوخ، والتين الشوكي، والتين البرشومي، والبخاري، واللوز الجبلي، والتفاح، والعنب، والسفرجل، وتتم زراعة الفواكه في هذه المدينة في فصل الخريف، ويتم حصاد ثمارها في فصل الصيف، كما تعد هذه المنطقة من أشهر مناطق الاصطياف في المملكة العربية السعودية، لبرودتها التي تعود لسبب ارتفاعها عن سطح البحر.

معالم مدينة الطائف

تمتلك مدينة الطائف معالم عديدة، ومن أشهرها:[1]

  • قصر شبرا: وهو إحدى أهم القصور في المدينة، تم بناؤه في حكم العثمانيين بتصميم يجمع بين الطابعين الإسلامي والروماني.
  • سد سيسد: يتواجد في الجنوب الشرقي من المدينة، تم بناؤه في عهد الخليفة الأموي معاوية بن سفيان.
  • فوهة الوعبة: وهي فوهة بركانية، تتكون من مجموعة من الحفر العميقة داخل الأرض، وتحتوي على بحيرة صغيرة.
  • المتاحف: ومن أشهرها متحف العكاظ، ومتحف أم السباع، ومتحف القرية الخضراء.

وفي ختام هذا المقال، تمت الإجابة على السؤال تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة ومنها، كما تم التعرف على أهم المعالم السياحية في هذه المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى