مقالات

كم سعة ملعب نادي الميناء الاولمبي وعدد مقاعده

جدول ال

كم سعة ملعب نادي الميناء الاولمبي وعدد مقاعده ؟ إنّ ملعب نادي الميناء الأولمبي، هو ثاني الملاعب في الدولة العراقيّة، والذي يستضيف مباريات كأس الخليج 25 التي تقام هذا العام. ومن موقع سنتعرّف إلى سعة ملعب نادي الميناء الأولمبي، وغيرها الكثير من المعلومات عنه.

كم سعة ملعب نادي الميناء الاولمبي وعدد مقاعده

سعة ملعب نادي الميناء الأولمبي تبلغ حوالي 30,000 كرسي للمشجعين، بينما الحضور القياسي لهذ الملعب، فإنّه يبلغ حوالي 21.452 مشجعاً. في حين يقع هذا الملعب في مدينة البصرة في الجهة الجنوبيّة من دولة العراق. لا سيما أنّ هذا الملعب يستخدم لمباريات كرة القدم، حيث يستضيف المباريات الخاصّة بنادي الميناء. علاوةً على ذلك؛ فإنّ تاريخ افتتاح هذا الملعب كان في يوم 26 من شهر كانون الأوّل/ ديسمبر من عام 2022 م، من خلال المباراة التي جمعت بين نادي الميناء الرياضي العراقي، ونادي الكويت الرياضي. [1]

شاهد أيضًا: كم عدد مقاعد ملعب البصرة الدولي جذع النخلة

عدد مقاعد نادي الميناء الأولمبي

في الواقع يبلغ عدد مقاعد نادي الميناء الأولمبي حوالي ثلاثين ألف مقعد، بينما يسجّل عدد الحضور القياسي فيه حوالي 21.452 مشجعاً. وتجدر الإشارة إلى أنّه قبل التجديد الأخير الذي جرى في عام 2022 م لهذا الملعب، كان عدد المقاعد فيه يتسع لحوالي عشرة آلاف متفرج فقط. كما تمّ إلحاق الملعب بملعبين آخرين للتدريبات، حيث يتّسع كلّ منهما لحوالي 400 مشجّع.[1]

شاهد أيضًا: كم سعة ملعب مرسول بارك واين يوجد بالصور

صور ملعب نادي الميناء الأولمبي

نستعرض في هذه الفقرة بعض الصور الخاصّة بملعب نادي الميناء الأولمبي في دولة العراق كما يلي:



ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة إلى كم سعة ملعب نادي الميناء الاولمبي وعدد مقاعده في مدينة البصرة في دولة العراق. كما بيّنا عدد مقاعد نادي الميناء الأولمبي. في حين تعرّفنا من خلال لمحة عن ملعب نادي الميناء الأولمبي إلى بعض المعلومات الخاصة عنه. كما عرضنا بعض الصور لملعب نادي الميناء الأولمبي.

أسئلة شائعة

  • أين يقع ملعب الميناء الأولمبي الجديد؟

    يقع ملعب الميناء الأولمبي الجديد في منطقة المعقل في البصرة في دولة العراق.

  • من هو مصمم ملعب الميناء الأولمبي الجديد؟

    إنّ مصمم ملعب الميناء الأولمبي الجديد يعود لشركة 360 Architecture الأمريكيّة، حيث أنّ مصمّم المنشأة الرياضيّة بالكامل هو المهندس العراقي عبد الله عويز الجبوري.

  • كم عدد بوابات ملعب الميناء الأولمبي؟

    يبلغ عدد بوابات ملعب الميناء الأولمبي حوالي ست بوابات، اثنتان منها لكبار الشخصيات، وثلاثة لدخول الجماهير والمشجعين، وواحدة هي البوابة الرئيسة للملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى