اخبار

الطقس.. “الأرصاد” تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة


11:46 ص


الإثنين 27 مايو 2024

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض درجات الحرارة بدءًا من الغد في معظم محافظات الجمهورية، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات عن اليوم الإثنين الموافق 27 مايو 2024.

وقالت “غانم”، لـ”مصراوي”، إن انخفاض درجات الحرارة يأتي نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة؛ فتحجب جزء من أشعة الشمس، وتؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض درجات الحرارة في معظم محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ودرجة الحرارة العظمى خلال الأيام المقبلة على القاهرة الكبرى حتى نهاية الأسبوع تتراوح بين 31 إلى 32 درجة مئوية، وتكون الأجواء ربيعية تمامًا خلال فترة النهار ومستقر خلال فترة الظهيرة.

ولفتت إلى أن حالة الطقس تكون مستقرة خلال فترة النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة في محافظات جنوب الصعيد.

وتابعت “غانم”، أن حالة الطقس خلال فترات الليل تكون الأجواء فيها معتدلة؛ لأن درجات الحرارة الصغرى ستنخفض ويصاحب ذلك نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية؛ فيؤدي إلى الشعور بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

وأكملت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدا، تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء، منوهة إلى ضرورة متابعة نشرات الحالة الجوية بشكل دوري؛ لأن الفترة الحالية تشهد اضطرابات وعدم استقرار في حالة الطقس.

ووفق بيان “الأرصاد”، يسود اليوم، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق “نسك” مؤقتا

خاص| “السياحة”: زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

950 ألف باركود.. “السياحة” تكشف أعداد المعتمرين بموسم 1445هـ

150 أتوبيسًا.. السياحة تكشف تفاصيل برامج الحج البري

“غرفة السياحة”: تعديل صلاحية الباركود لـ48 ساعة بدلا من 7 أيام – تفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى