اخبار

بالصور- وصول مبادرة “100 يوم صحة” لتجمع أبوجعدة بجنوب سيناء


01:28 م


السبت 08 يوليه 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:
انطلقت اليوم السبت فعاليات مبادرة 100″ يوم صحة” بتجمع مدخل أبو جعدة التابع لقرية أبوصويرة بمدينة رأس سدر في جنوب سيناء، والتي أطلقتها وزارة الصحة والسكان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم كافة الخدمات الطبية المختلفة للمواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا والمحرومة من الخدمات الطبية لعمق تواجدها داخل المناطق الجبلية.
وأجرى علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، جولة تفقدية لمتابعة أعمال القافلة الطبية التابعة للمبادرة، للوقوف على سير العمل، وتذليل أي عقبات تعيق عمل القافلة لتحقيق الاستفادة منها لأكبر عددًا من المواطنين.
وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن القافلة ضمت 7 تخصصات طبية مختلفة، وهم “باطنة، جراحة، أطفال، أسنان، جلدية، أنف وإذن، ونساء”، مشيرًا إلى أن القافلة تشهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين للاستفادة من الخدمات الطبية المختلفة والتي تقدم لهم على أعلى مستوى وبالمجان.
وأشار إلى أن مبادرة “100 يوم صحة” تقوم أيضًا بتقديم خدمات خاصة بدعم صحة المرأة، والكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، والكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي وصحة الأم والجنين، وفحص المقبلين على الزواج، وفحص الأورام السرطانية “البروستاتا، القولون، الرئة، عنق الرحم، وندوات للتوعية الصحية.
وأكد أنه سيجري تقديم الخدمات الطبية الخاصة بالمبادرة بكافة الوديان والقرى والتجمعات البدوية التابعة للمدينة، وذلك من خلال العيادات المتنقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى