الفن والفنانين

من “السرقة” إلى “التشهير”.. حرب البلاغات تشتعل بين شيرين عبدالوهاب وروتانا


12:33 م


الإثنين 27 مايو 2024

كتب- مصطفى حمزة:

وصل الصراع بين المطربة شيرين عبدالوهاب، وشركة روتانا للصوتيات و المرئيات، إلى حد تبادل الاتهامات، في بلاغات رسمية.

مصدر مقرب من شركة روتانا، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال: “الشركة كانت تسعى طوال الفترة الماضية للتعامل بشكل هادىء، ولكن بعد الاتهامات الباطلة التي وردت في بلاغ محامي المطربة، حملت إساءة وتشهير في حق المسؤولين بها”.

وتابع: “المطربة تقاضت ما لا يقل عن المليون دولار، ولم تلتزم بالعقد الموقع من 2019، وعلى الرغم من محاولات محاموها الترويج على غير الحقيقة، أن الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية تضمن فسخ العقد، خرجت هي بنفسها في برامج ومواقع، وتحدثت بعدها عن وجود التعاون، وتسليم أغاني (رغم أنها أو من يمثلونها لم تسلم أي أغاني)”.

تقدمت شركة روتانا للصوتيات، ببلاغ ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب بقسم شرطة الشيخ زايد ثان، تتهمها فيه بالادعاء بسرقة أغنية، والتشهير بالشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعن البلاغ الذي تقدم به محامي المطربة ، قال: “الأغنية المشار لها (الدهب)، طرحت في فبراير الماضي، بموافقة المطربة بل روجت لها بنفسها، وتم الاعلان عنها قبلها بفترة، هل بعد ما يقرب من 3 شهور، تذكرتها فجأة بعد البيان الذي أوضحت فيه الشركة، عدم صحة الادعاءات بتسليم أغاني غيرها”.

محامي شركة روتانا للصوتيات، قدم في قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يتهم فيه الفنانة شيرين عبدالوهاب، بالادعاء عبر مواقع التواصل للشركة بسرقة أغنية لها.

وأضاف المحامي في بلاغه أن الفنانة شيرين عبدالوهاب سلمت المنتج الفني أغنية “الدهب”، ثم ادعت في بلاغ لها، سرقة الشركة للأغنية، وطالب المحامي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الخبير القانوني ياسر قنطوش “محامي المطربة شيرين عبدالوهاب”، كان قد تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام حمل رقم 781640، ضد شركة روتانا بالتعدي على حقوقها الفنية، ونشر وبث وطرح أغنية “الذهب” والتربح منها دون أي حق.

وأضاف البلاغ: “تداركت روتانا أنها قامت ببث ونشر وطرح مصنف فني بدون إذن كتابي مسبق من صاحب الحق على المصنف، وقامت بحذفها بعد أن حققت الأرباح التي تبغيها من وراء النشر”.

وجاء البلاغ، بعد أيام من رد شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، في بيان صحفي، على الاتهامات التي وجهتها المطربة شيرين عبد الوهاب، خلال تصريحات لها عقب حفلها في الكويت، بتعمد تأخير طرح 3 أغاني لها.

وأكدت الشركة، أنها لم تتسلم من المطربة، إلا أغنية “الذهب” من المطربة، وتم طرحها عبر المنصات العربية والعالمية، وأكدت على استعدادها لطرح أي أغاني تتسلمها، مع التنويه بأحقية الشركة في اتخاذ إجراءات قانونية .

أغنية “الذهب” طرحت مؤخرا بصوت المطربة شيرين عبدالوهاب، عبر قناتها الرسمية في موقع يوتيوب، وأيضا صفحتها في منصة أنغامي، مصحوبة بشعار الشركة المنتجة روتانا للصوتيات والمرئيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى