اخبار

سويلم يتابع إجراءات تطهير المساقي بالبحيرة لضمان وصول المياه للمزارعين


10:27 ص


الجمعة 28 يوليه 2023

كتب-أحمد مسعد:

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لمتابعة الموقف المائى بمحافظة البحيرة والاطمئنان على حالة الري وإجراءات تطهير المساقى بالمحافظة لضمان وصول المياه للمزارعين.

ووجه سويلم، اليوم الجمعة، باستمرار كافة أجهزة الوزارة في متابعة حالة الرى بمختلف إدارات الرى والإطمئنان على تطهير المساقى ووصول المياه للمنتفعين، مع ضرورة قيام كافة أجهزة الرى بالمحافظات بالمتابعة الميدانية المستمرة للموقف المائى علي الطبيعة.

ووجه الدكتور سويلم بتحديد كافة المناطق الحرجة التي تتطلب المتابعة المستمرة، مع قيام لجان من الوزارة بمعاينة وحصر المساقى التي تحتاج للتطهير، وكذا قيام رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات طبقا للقوانين المنظمة لتطهير هذه المساقى بما يضمن إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة.

ولفت وزير الري، إلى قيام إدارات التوجيه المائى بالمحافظات والتابعة لقطاع تطوير الرى بتكثيف الندوات التي يتم عقدها للمزارعين للتوعية بأهمية قيامهم بتطهير المساقى الخصوصية، وكذا العمل على إنشاء روابط فعالة ونشطة لمستخدمى المياه على تلك المساقى، والتوجيه بقيام مديرى عموم الرى بالمحافظات بالتواصل مع روابط مستخدمى المياه للتأكيد على قيام المنتفعين بتطهير المساقى الخصوصية.

وأكد الدكتور سويلم على الدور الهام لروابط مستخدمى المياه فى تجسيد مفهوم المشاركة ورفع الوعى لدى المزارعين بما يضمن إزالة أسباب عدم وصول المياه للزراعات من خلال مشاركة الروابط فى تطهير المساقى بزمام أراضيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى