رياضة

الـ11 بتوقيت الأهلي.. النسر الأحمر يصطاد دوري أبطال أفريقيا من ملعب الوداد


09:31 م


الأحد 11 يونيو 2023

كتب: أحمد عمارة

توج النادي الأهلي، مساء اليوم الأحد، بلقب دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2023، بعدما فرض التعادل الإيجابي (1-1) على الوداد، في مباراة إياب جمعت بينهما على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

كان الأهلي فاز (2-1) في موقعة استاد القاهرة.

وذهب لقب دوري أبطال أفريقيا إلى الأهلي، بعدما تفوق (3-2) في مجموع المباراتين، ليرفع عدد ألقابه إلى الرقم 11.

وثأر الأهلي من خسارته في دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2022 على يد الوداد، بهدفين نظيفين.

وتمكن الأهلي من إسكات جماهير الوداد في الدقيقة 78، بعدما سجل محمد عبد المنعم هدفًا حاسمًا برأسه، إثر عرضية متقنة من علي معلول.

تفاصيل مباراة الأهلي والوداد

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي ومروان عطية وحسين الشحات وبيرسي تاو وكهربا

تشكيل الوداد: يوسف مطيع ويحيى عطية الله وآرسين زولا وأمين فرحان وأيوب العلمود ويحيى جبران وأيمن الحسوني ومحمد أوناجم وجلال الداودي وسيف الدين بوهرة، جونيور سامبو

وأظهر الأهلي بداية رائعة، بعد سلسلة من التمريرات القصيرة بين اللاعبين في وسط الملعب، لتبقى الكرة بين أقدام المصريين في 5 دقائق أولى جيدة.

وحاول يحيى عطية الله في الدقيقة 5، مباغتة الحارس محمد الشناوي من مخالفة مباشرة لم تشكل أي تهديد على مرمى الأهلي.

توتر اللاعبين تسبب في ارتكاب أخطاء في مواقع خطرة، بالقرب من منطقة جزاء الأهلي، ليرسل الوداد أكثر من كرة عرضية بين الدقيقتين 5 و9.

واقتحم العلمود، منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 13، وسط رقابة دفاعية غير محكمة، مسددًا تصويبة أرضية ضعيفة، لم يجد الشناوي أي صعوبة في التعامل معها.

20 دقيقة مرت، وسط كر وفر بين الأهلي والوداد من أجل تسجيل هدف افتتاحي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واستقبلت شباك الأهلي في الدقيقة 27، هدفًا مغربيًا عن طريق عرضية يحيى عطية الله التي مرت دون أي تدخل من الدفاع أو الشناوي، ليتقدم الوداد (1-0).

النتيجة الحالية تعني تتويج الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وأشهر الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما بطاقة صفراء في وجه كهربا، بالدقيقة 36، بعد مناوشات بين اللاعبين داخل منطقة جزاء الوداد، إثر سقوط الحارس المطيع أرضًا.

وتحصل حسين الشحات على بطاقة صفراء في الدقيقة 40، بعدما أوقف تيسيما المباراة فجأة دون مقدمات، متحججًا بسقوط بوهرة على الأرض، في لقطة غريبة ربما لن تراها سوى في أفريقيا.

محاولات الوداد من أجل إضاعة الوقت لم تتوقف، ليفقد بعض اللاعبين أعصابهم، آخرهم محمد هاني الذي دخل في مشادة مع اللاعبين بالدقيقة 45+5.

شوط أول انتهى دون أي فرص حقيقية من الطرفين، رغم ذلك، تقدم الوداد (1-0) على الأهلي.

وهدد كهربا مرمى الوداد في الدقيقة 48، في محاولة أولى بالشوط الثاني الذي بدأ فيه الفريقان بالتشكيل نفسه، دون أي تغييرات سواء من كولر أو فاندنبروك.

وتحصل ديانج على بطاقة صفراء في الدقيقة 50، إثر تدخل عنيف على قدم يحيى جبران.

واستمر الوداد في إهدار الوقت، بعد سقوط الحارس يوسف المطيع في الدقيقة 55، حيث ظل يتلقى العلاج من الجهاز الطبي في الوداد دقيقتين كاملتين.

وشهدت الدقيقة 58، دخول كل من محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر بدلًا عن حسين الشحات ومروان عطية.

وسقط أحمد عبد القادر أرضًا في الدقيقة 67، مطالبًا بالحصول على ركلة جزاء بعد احتكاك مع حارس الوداد، لكن الحكم الأثيوبي أمر باستكمال اللعب، دون العودة إلى تقنية الفيديو.

ولم يتمكن الأهلي مع الوصول إلى الدقيقة 70 من صناعة أي فرصة محققة، ليدخل كل من محمد شريف وعمرو السولية عوضًا عن محمود كهربا وحمدي فتحي.

واستطاع محمد عبد المنعم في الدقيقة 78، تسجيل هدف ذهبي برأسية رائعة، بعد عرضية علي معلول، ليتعادل الطرفان (1-1)، ما يعني تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وأهدر الأهلي فرصًا عديدة من أجل ضمان التتويج بدوري أبطال أفريقيا، لكن ذلك لم يغير شيئًا، ليحسم الأحمر اللقب أمام جماهير الوداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى