منوعات

10 أسباب لزيارة موريشيوس في هذا الوقت من العام


06:00 ص


الجمعة 28 يوليو 2023

د ب أ–

مع حلول فصل الصيف في الشرق الأوسط، تقدم هيئة الترويج السياحي لموريشيوس في الشرق الأوسط قائمة توضيحية لأهم 10 أسباب لزيارة موريشيوس في مثل هذا الوقت من العام.

تقدم هذه الجنة الأستوائية الواقعة في المحيط الهندي تجربة لا مثيل لها وتلبي بكل حب رغبات المسافرين، الذين يبحثون عن مكان مختلف لقضاء شهر العسل أو المغامرة أو مكان مناسب للعائلات أو السفر الفردي. تتمتع موريشيوس بشواطئ خلابة وثقافة نابضة بالحياة ومناظر طبيعية ساحرة جعلت منها واحدةً من أكثر الوجهات المرغوبة للسفر في جميع أنحاء العالم.

إليكم أهم 10 أسباب تجعل من موريشيوس وجهة سفركم التالية:

1.الشواطئ الساحرة:

تفتخر موريشيوس بأحد أفضل الشواطئ سحرا في العالم برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الفيروزية الصافية. من شواطئ” بيل مار” و “ترو أو بيتشيز” الشهيرة إلى” فليك إن فلاك” و “لو مورن” الأكثر تفردا بجمال الانعزال فيها، يوفر كل شاطئ مكانا فريدا وشاعريا للاسترخاء وتجديد الطاقة. وسواء كنتم ترغبون في الاسترخاء تحت أشجار النخيل المتمايلة أو الانغماس في الرياضات المائية المثيرة فإن شواطئ موريشيوس توفر كل هذا وأكثر بكثير.

2.الحياة البحرية :

موريشيوس هي جنة حقيقية لعشاق الحياة البحرية لعيش مغامرات مثيرة تحت الماء تجعلها وجهة من الدرجة الأولى للغطس والغوص والرياضات البحرية المتنوعة. تدعوكم موريشيوس للانغماس في عالم من الحياة البحرية النابضة بالحياة بما في ذلك الأسماك الملونة والسلاحف وحتى الدلافين. وتعد حديقة بلو باي البحرية و Île aux Cerf من الأماكن، التي يجب زيارتها لمشاهدة العالم الآسر تحت الماء.

3. التراث الثقافي الغني:

موريشيوس لديها مزيج ثقافي رائع ناتج عن تاريخها المتنوع. تدعوكم موريشيوس إلى استكشاف الأسواق المحلية النابضة بالحياة واستكشاف تراث الجزيرة الغني. لا تنسو زيارة “أبرافاسي غات” أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو للتعرف على ماضي الجزيرة كنقطة هجرة مهمة واستكشاف مختلف المعابد والمساجد، التي تعرض التعايش المتناغم بين الأديان المختلفة.

4.المطبخ اللذيذ:

جهزوا براعم التذوق لديكم لرحلة طهي رائعة في موريشيوس؛ إذ أن مطبخ الجزيرة عبارة عن مزيج مبهج وشهي من المطبخ الهندي والصيني والأفريقي والأوروبي. ولا تنسوا تذوق طعام الشارع اللذيذ مثل دول بوري والسمبوسك وتمتعوا بأطباق المأكولات البحرية الطازجة واستمتعوا بالنكهات الفريدة، التي سيدفعكم مزيج التوابل فيها لتذوق المزيد.

5. رياضات المغامرة:

سيجد مدمنو الأدرينالين عددا كبيرا من رياضات المغامرة للاستمتاع بها في موريشيوس، من رياضة ركوب الأمواج شراعيا في “لو مورن” إلى المشي لمسافات طويلة في منتزه” Black River Gorges ” الوطني، تقدم الجزيرة مجموعة واسعة من الأنشطة لإرضاء الباحثين عن المغامرة.

لا تفوتوا فرصة تجربة التزلج على الأمواج وركوب الدراجات الرباعية وحتى السباحة مع الدلافين!

6. أماكن الإقامة الفاخرة:

تشتهر موريشيوس بمنتجعاتها وفنادقها ذات المستوى العالمي، والتي تلبي احتياجات كل مسافر سواء كنتم تبحثون عن فيلا فاخرة على شاطئ البحر أو فندق ساحر أو منتجع عائلي شامل فإن موريشيوس مزيج من كل شئ تبحثون عنه، استمتعوا بضيافة راقية ومناظر خلابة ووسائل راحة من الدرجة الأولى تجعل إقامتكم لا تُنسى.

7.الطبيعة المذهلة:

إلى جانب شواطئها تفتخر موريشيوس بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة. استكشفوا الأرض ذات الألوان السبعة في “شاماريل” وهي عجائب جيولوجية بها كثبان رملية تعرض سبعة ألوان مميزة، ولا تنسوا التنزه بين شلالات “تاماريند” وزيارة حديقة “بامبلموسز” النباتية المورقة واستمتعوا بالمناظر الخلابة من فوهة بركان ترو أوكس سيرفس.

8.دفء الترحاب للسكان المحليين:

يشتهر شعب موريشيوس بلطفهم وكرم ضيافتهم. احتضنوا الثقافة المحلية وتفاعلوا مع السكان المحليين الودودين للحصول على إحساس حقيقي بروح الجزيرة.

9.روعة التسوق:

لمحبي التسوق، تعد موريشيوس بمثابة جنة للتسوق. استكشفوا الأسواق الصاخبة لشراء الهدايا التذكارية الأصيلة والحرف اليدوية والمنتجات المصنوعة محليا ولا تنسوا زيارة” كودان واتر فرونت” في “بورت لويس”، حيث يمكنكم العثور على مجموعة واسعة من المتاجر والبوتيكات والمطاعم لتختبروا الحياة الحقيقة للجزيرة .

10.الطقس المثالي على مدار السنة:

تتمتع موريشيوس بمناخ استوائي، مما يجعلها وجهة مثالية على مدار العام. سواء كنتم تخططون للزيارة في الصيف أو خلال أشهر الشتاء المعتدلة يمكنكم ضمان تجربةٍ لا تنسى؛ إذ يضمن مناخ الجزيرة الاستمتاع بالأنشطة الخارجية والاسترخاء على الشاطئ بغض النظر عن الموسم.

ما الذي تنتظرونه؟ زوروا جزيرة موريشيوس الخلابة واصنعوا ذكريات تدوم مدى الحياة من خلال مناظرها الطبيعية الخلابة وثقافتها النابضة بالحياة وكرم الضيافة، الذي ستحظون به، فهي إحدى الوجهات السياحية، التي تضمن رحلة لا تُنسى للمسافرين من جميع الأعمار.

قوموا بزيارة موريشيوس الآن واستمتعوا بسحر هذه الجنة الاستوائية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى