رياضة

“معادلاً رقم جوزيه”.. رقم تاريخي لكولر مع الأهلي بعد التتويج بدوري الأبطال


05:12 م


الأحد 26 مايو 2024

كتب – يوسف محمد:

تمكن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، من قيادة المارد الأحمر لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي، بعد الفوز على فريق الترجي التونسي بنتيجة هدف دون دون مقابل بمجموع المباراتين.

ونجح كولر في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع المارد الأحمر للموسم الثاني على التوالي، حيث يعد الأهلي حامل لقب النسخة الماضية من البطولة 2022-2023، بعد الفوز على فريق الوداد المغربي في نهائي النسخة الماضية، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.

وانضم السويسري مارسيل كولر إلى قائمة المدربين الذين تمكنوا من تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في نسختين متتاليتين، والذي تضم 5 مدربين.

وعادل كولر كل من، مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي والذي حقق اللقب عامي 2005-2006، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر أيضاً، الذي حصد اللقب عامي 2020-2021.

كما عادل المدرب التونسي معين الشعباني الذي حقق اللقب في عامي 2018-2019 مع الترجي، الكونغولي سيلستين تامبوي الذي حقق اللقب مع مازيمبي في عامي 1967-1968.

ويظل الأرجنتيني أوسكار فيلوني، هو المدير الفني الوحيد الذي تمكن من تحقيق لقب البطولة في نسختين متتاليتين مع فريقين مختلفين، حيث حقق لقب دوري أبطال أفريقيا عام 1998 أسيك ميموزا، 1999 رفقة فريق الرجاء المغربي.

أقرأ أيضاً

إمام عاشور: “حققت حلمي.. وفي الأهلي كل أسبوعين بطولة” (فيديو)

“واجب وطني”.. ميدو يطالب الأهلي بترك الشناوي للزمالك بعد التتويج الأفريقي

“أفريقيا عايزة صحة”.. إمام عاشور يحتفل بالتتويج بدوري أبطال أفريقيا (صورة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى