رياضة

ماذا قالت صحف الجزائر قبل مواجهة منتخب مصر بكأس العرب؟


01:13 م


الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

كتبت- منة عمر:

في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، سيلتقي منتخب مصر مع نظيره الجزائري في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات بطولة كأس العرب.

وضمن المنتخبان بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، بعدما فازا على لبنان والسودان المتواجدان في المجموعة الرابعة.

ويتبقى فقط، حسم موقف الصدراة، حيث تعادل منتخبي مصر والجزائر في كل شيء، فاز الفراعنة مرتين وكذلك الجزائر، سجلت مصر 6 أهداف وكذلك الخضر، حتى في اللعب النظيف يتعادلان حتى الجولة الأخيرة.

الصحف الجزائرية سلطت الضوء على الموقعة الكروية المنتظرة، وفيما نستعرض أبرز التعليقات:

الخبر

“حرب الزعامة”

وقالت الصحيفة: “مهما اختلفت المعطيات والظروف والمناسبات، تبقى مواجهة الجزائر ومصر قمة كروية تستقطب الاهتمام المحلي والإقليمي وحتى العالمي”.

وأضافت: “ورغم التأهل المسبق للمنتخبين للدور ربع النهائي، إلا أن المنتخبين لن يدخرا جهدا اليوم في سبيل تحقيق الفوز بحثا عن تصدر المجموعة الرابعة ومعها تفادي الصدام مع منتخب المغرب متصدر المجموعة الثالثة والمرشح الأبرز للتتويج باللقب العربي”.

النهار

” نهائي قبل الأوان بذكريات أم درمان”

ووصفت الصحيفة المباراة بـ”النهائي المبكر”، وقالت: “المنتخب الوطني على موعد مع مباراة قوية ومثيرة اليوم أمام مصر في منافسة كأس العرب”.

الشروق

“قمة نوعية لتأكيد الزعامة العربية”

وقالت الشروق: “سيخوض المنتخب الجزائري ونظيره المصري مباراة قوية تحت هدف واحد وهو تحقيق الفوز الذي يعد الخيار الأساسي لحسم المقعد الأول الذي من شأنه أن يسمح بتفادي قمة أخرى في الدور ربع النهائي أمام المنتخب المغربي”.

بلايلي: “مواجهة مصر لها طابع خاص”

كما نقلت “الشروق” تصريحات ليوسف بلايلي عن المباراة، وقال: “مواجهة منتخب مصر ستكون قوية، على اعتبار أن المنتخب المصري يمتلك في تشكيلته لاعبين ماهرين ومميزين، ونحن أيضًا لدينا لاعبين رائعين، والأفضل هو الذي سيحقق الفوز”.

وأضاف: “مواجهة الفراعنة لها طابع خاص وستكون قوية”.

جزايرس

” مناظرة واعدة لحسم الريادة”

وأكدت الصحيفة أن الجماهير الجزائرية تنتظر فوز كتيبة بوقرة في مباراة اليوم التي وصفتها بـ”النهائي”، لتأكيد ثوب المرشح الأكبر الذي دخلت به هذه المنافسة رغم طابعها الودي.

وقالت الصحيفة: “تكتسي مباراة اليوم أهمية كبيرة حيث تنتظرها كل الجماهير العربية وليس الجزائرية والمصرية فحسب، وهي أول مباراة في البطولة تستنفذ تذاكرها قبل يوم المباراة، ما يبشر بمباراة واعدة”.

النصر

“مواجهة مثيرة من أجل الريادة”

وعلقت الصحيفة: “بدون شك يبحث أبناء بوقرة عن نتيجة تؤمن الصدارة التي قد تحسمها القرعة في حالة استمرار التعادل بين المنتخبين”.

وأضافت: “قوة المباراة وحساسيتها ستجعل كل طرف يسعى لحسم الريادة على أرض الميدان”.

المساء

“خاوة خاوة من أجل الصدارة”

وقالت “المساء: “المحاربين والفراعنة سيكونان مطالبين بتحقيق الفوز في اللقاء الختامي لدور المجموعات لحسم الأمور بينهما، وستشهد مباراة الخضر ومصر حضورا كبيرا للجماهير، بعد انتهاء التذاكر التي خصصت للمباراة قبل أيام على موعد هذه القمة”.

وتابعت: “من المتوقع أن يجري المدرب بوقرة، العديد من التغييرات على التشكيلة الأساسية بمباراة مصر الحاسمة، وعليه فمن المنتظر عودة رايس مبولحي إلى حراسة المرمى بعد أن أراحه في المباراة الماضية أمام لبنان، بالإضافة لعودة ثنائي وسط الدفاع الأساسي جمال بلعمري وعبد القادر بدران، وفي خط الوسط سيجري بوقرة تغييرا واحدا اضطراريا، من خلال إشراك لاعب نادي شباب بلوزداد زكرياء دراوي بدلا لمريزيق المعاقب.

“أما في خط الهجوم، فإن مشاركة هلال سوداني باتت محل شك، خاصة في ظل تراجع أدائه وعدم قدرته على هز شباك المنافسين، ما قد يجعل المدرب بوقرة يمنح الفرصة في لقاء اليوم لطيب مزياني، ليشكل خط الهجوم رفقة يوسف بلايلي وبغداد بونجاح، خاصة بعد دخوله الناجح في لقاء لبنان الماضي، وتسجيله للهدف الثاني للخضر حينها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى