رياضة

لاعب ليفربول السابق: صلاح يدمر أي دفاع.. ومركزه في بالون دور “مزحة”


02:06 م


الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

كتبت- منة عمر:

علق خوسيه إنريكي لاعب ليفربول السابق، على تواجد محمد صلاح نجم الريدز في المركز السابع بقائمة الكرة الذهبية “بالون دور” التي تصدر عن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة.

وفاز ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه، بينما حل روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ثم جورجينيو لاعب تشيلسي في المركز الثالث.

وخلال تصريحات لصحيفة “ليفربول إيكو”، قال إنريكي: “لا أتفق مع الكرة الذهبية على أي حال، لكن وضع محمد صلاح في المركز السابع بعد ما فعله لليفربول العام الماضي هو نوع من المزحة!”.

وتابع: “أتفهم إذا كان قد احتل المركز الثالث لأن الأول والثاني كانا بين ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي، لكن بالنظر لما فعله لليفربول، لولا صلاح.. لست متأكدًا من أن ليفربول كان سيُنهي موسمه الماضي في المراكز الستة الأولى”.

وواصل: “ما فعله الموسم الماضي مع ليفربول (بتسجيله 31 هدفا) لقد أنقذ الموسم بالفعل، لذلك أنا لا أتفق مع معايير الكرة الذهبية في بعض الأحيان، وكيف يتم التصويت لكن لكل شخص رأيه الخاص”.

وأكمل: “البعض لا يتفق مع فوز ميسي بالكرة الذهبية، لكن بالنسبة لي سيكون ميسي هو الفائز دائمًا لأنه أفضل لاعب في العالم، وكان بإمكان ليفاندوفسكي أن يفوز بها أيضًا، لذلك لا يمكنك المجادلة مع هذين اللاعبين”.

كما يرى إنريكي أن عدد من اللاعبين القادرين على التغلب على سرعة صلاح.. ويقول لاعب ليفربول السابق: “عندما لعبت ضد هذا النوع من اللاعبين، مثل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي، ما عليك فعله هو الانتظار لمعرفة ما يفعلونه ومحاولة التغلب عليهم من خلال سرعتك أو قوتك، لكن التغلب على صلاح في هذا الأمر صعب، أعتقد أنه لا يمكن إيقافه عندما يكون واحد ضد واحد”.

وتابع: “صلاح بإمكانه تدمير أي دفاع باستثناء فان دايك، وفي هذا الموسم هو الأفضل في العالم حتى الآن”.

وعن المقارنة بين صلاح ولويس سواريز لاعب الريدز السابق، قال إنريكي: ” صلاح ما زال أمامه طريق ليقطعه قبل أن يتم اعتباره متفوقا على لاعب أتليتكو ​​مدريد الحالي، بالنسبة لي، سواريز هو أفضل لاعب رأيته في حياتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى