مقالات

كارلوس ساينز الأسرع في التجربة الحرة الثاني لسباق فورمولا-1 الإيطالي


12:16 م


السبت 02 سبتمبر 2023

مونزا – (د ب أ):

حقق الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري أفضل زمن اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي المقرر بعد غد الأحد في مونزا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وحقق ساينز أفضل زمن للفة على مضمار مونزا مسجلا دقيقة واحدة و355ر21 ثانية.

وتفوق ساينز على البريطاني لاندو نوريس، سائق مكلارين بفارق 019ر0 ثانية، والمكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول بفارق 185ر0 ثانية.

وجاء بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، الذي سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى، في المركز الخامس، فيما جاء سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، في المركز السادس.

وجاء البريطانيان جورج راسل ولويس هاميلتون سائقا مرسيدس، واللذان جددا عقديهما مع مرسيدس أمس الخميس حتى 2025، في المركزين التاسع والـ17 على التوالي.

وشهدت هذه التجربة إشهار الأعلام الحمراء مرتين، في البداية عندما توقف الكندي لانس سترول على المضمار بسبب عطل هيدروليكي، وفي النهاية أيضا عندما خرج بيريز من المضمار ودخل إلى منطق الحصى.

ولم يشارك سترول في التجربة الحرة الأولى، حيث حل بدلا منه البرازيلي فيليب دروجوفيتش.

في الوقت نفسه، واصل النيوزيلندي ليام لوسون تعويض غياب الأسترالي دانييل ريتشاردو في ألفا تاوري وأنهى السباق في المركز الثامن عشر.

ويتطلع فيرستابن إلى الانفراد برقم قياسي عبر سباق إيطاليا، حيث أنه في حالة فوزه، سيكون الانتصار العاشر له على التوالي في فورمولا-1 .

وكان فيرستابن قد عادل الرقم القياسي للألماني سيبستيان فيتيل بتحقيق فوزه التاسع على التوالي عبر سباق الجائزة الكبرى الهولندي يوم الأحد الماضي.

ويتصدر فيرستابن الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم بفارق 138 نقطة أمام بيريز.

ويفرض ريد بول هيمنته على منافسات فورمولا-1 بشكل كبير هذا الموسم حيث حقق فيرستابن 11 انتصارا خلال 13 سباقا أقيم حتى الآن، وتوج زميله بيريز بالسباقين الأخرين.

وتقام التجارب الرسمية التأهيلية غدا السبت لحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى