اخبار

بالصور- محافظ الأقصر يسلم 186 حالة منحة مشروعات التمكين الاقتصادي


04:26 م


الخميس 26 أكتوبر 2023

الأقصر- محمد محروس:

شهد المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر فعالية تسليم منحة مشروعات التمكين الاقتصادي المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي ضمن برنامج فرصة تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج.

وسلم المحافظ 186 حالة من مستفيدي برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بقرى حياة كريمة ومختلف القرى بمحافظة الأقصر، مبلغ 25 ألف جنيه لكل حالة كمنحة لا ترد ضمن مشروعات التمكين الاقتصادي التي ينفذها برنامج فرصة بالتعاون مع مؤسسة الأورمان بمحافظة الأقصر بإجمالي 4 ملايين و650 ألف جنيه.

وأشاد المحافظ بالدعم الذي تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي للفئات المستحقة وكذلك الدور التنموي لمؤسسات المجتمع المدني مشيراً إلى ضرورة استغلال المنحة المقدمة من برنامج فرصة بالتعاون مع الأورمان في تحقيق تمكين اقتصادي للفئات المستهدفة اقتصاديا، من خلال مشروعات إنتاجية مدرة للدخل للتحول من الحماية إلى الإنتاج.

وقال مصطفى عيد منسق برنامج فرصة بمحافظة الأقصر أنه تم تخصيص مبلغ 15 مليون جنيه مصري لعدد 600 مستفيد من برنامج فرصة بمحافظة الأقصر تم منهم اليوم تسليم مبلغ 4 مليون و650 ألف جنيه مصري لعدد 186 مستفيد مشيرا إلى ان مؤسسة الأورمان ستتابع تنفيذ المنحة واستغلالها في تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي لاستفادة آلاف الأفراد ومئات الأسر منها وذلك استكمالاً لمشاريع تنمية الأسرة بهدف تحفيز المستفيدين من المنحة على العمل والتحول من الاتكالية إلى الاعتماد على الذات والاستقلال المالي.

شهد الفعالية التي عقدت بديوان عام محافظة الأقصر محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر والعميد إبراهيم كمال مدير فرع مؤسسة الأورمان بالأقصر ومصطفي عيد منسق برنامج فرصة بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى