اخبار

شهادة في القانون النووي.. جامعة الإسكندرية توقع شراكة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية


05:17 م


الجمعة 29 أبريل 2022

الإسكندرية محمد عامر:

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والجنرال رفايل ماريانو جروسى مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، برنامج الشراكة بين الجانبين، وذلك فى ختام المؤتمر الدولي للقانون النووي الذي يعقد في الفترة من 25-29 أبريل الجاري بالعاصمة النمساوية فيينا.

وقال قنصوه، إن جامعة الإسكندرية جرى اختيارها ضمن 6 جامعات على مستوى العالم لتقديم برنامج الماجستير في القانون النووي، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأوضح أن البرنامج سيكون متاحاً للطلاب المصريين وعلى المستوى الإقليمي والعالمي من خلفيات أكاديمية متنوعة بما في ذلك القانون والعلوم النووية والهندسة والعلاقات الدولية، ويمنح الطالب شهادة في القانون النووي عليها شعار كل من جامعة الإسكندرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أن مواد التدريس تتناول جوانب مختلفة من القانون النووي مثل الأمان النووي والمسئولية النووية،

وأضاف قنصوه أن التعاون بين الجانبين يتضمن توفير الدعم الأكاديمي والخبراء فى جميع مراحل البرنامج، وتنظيم الدورات وورش العمل حول مواضيع القانون النووي، وتقديم المنح الدراسية، واستضافة عدد من المتدربين للتدريب أيضاً بالوكالة ضمن برنامج التدريب الداخلي لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى