اخبار

وفاة 25 وإصابة 23 بينهم 3 أئمة في حادث مروع وافتتاح فرع جامعة الأزهر.. أبرز أحداث 2023 بالوادي


11:57 م


الأحد 31 ديسمبر 2023

الوادي الجديد – محمد الباريسي:
شهدت محافظة الوادي الجديد خلال عام 2023، عددًا من الحوادث التي شغلت الرأي العام على مستوى جمهورية مصر العربية، والتي نتج عنها عددًا من الضحايا والمصابين، ويرصد “مصراوي” أبرزها خلال السطور التالية حيث تأتينا نهاية عام 2023 لتتيح لنا الفرصة للنظر إلى الوراء ورصد أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة الجديد خلال هذا العام المنقضي.
وفاة 25 وإصابة 23 آخرين في حادث مروع :
فشهد الوادي الجديد حادث مروع يوم 5 مايو الماضي تمثل في تصادم سيارة نقل ثقيل مع أتوبيس نقل عام بطريق ” الخارجة – أسيوط” أسفر عن وفاة 25 شخصا بينهم 3 أئمة اوقاف وإصابة 23 آخرين مما دفع المحافظ لإصدار قرار بوقف حركة النقل الثقيل ليلا ودفعت الأوقاف تعويضات مادية لأسر الأئمة الثلاثة فيما دفعت التضامن الاجتماعي التعويضات القانونية لأسر وفيات الحادث.
نموذج للعاصمة الإدارية الجديدة بواحة الخارجة:
شهدت مدينة الخارجة وتحديد في المنطقة الشمالية منها الانتهاء من تنفيذ نموذج مصغر للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال إقامة مجمع المصالح الحكومية المميكن ويُعد أول نموذج على مستوى الجمهورية يحاكى العاصمة الإدارية، ويرتبط إلكترونيا بالحي الحكومي ضمن خطط التحول الرقمي الذى سيجري تعميمه على باقي محافظات الجمهورية بعد نجاح تجربته في الوادي الجديد.
ويعتبر مجمع خدمات العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد أول عاصمة إدارية تقام بالأقاليم والمحافظات تماشيا مع العاصمة الإدارية الأم بالقاهرة، وتعظيما للدور المصري المطروح لمواكبة العالم من حولنا والتقدم المشهود للمرحلة القادمة في دفع عجلة الاستثمار والإنتاج وتوفير الخدمات السريعة التي تعود بالنفع على المواطنين .
وهو أكبر صرح خدمي على مساحة 101 فدان شمال مدينة الخارجة وتفقده رئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي في 11 نوفمبر 2021 استعدادا لافتتاحه رسميا في بدايات عام 2024م.
افتتاح فرع لجامعة الأزهر بمدينة الخارجة:
افتتحت جامعة الأزهر فرعا جديدا لها في شهر سبتمبر 2023 تنفيذا لقرار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بافتتاح فرع لجامعة الأزهر في محافظة الوادي الجديد، وبدأت الدراسة فعليا في كلية البنات الأزهرية بمدينة الخارجة وتتضمن الشعب الثلاث (أصول الدين – اللغة العربية – الشريعة الإسلامية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى