اخبار

البنك الأهلي يحصل على 22 جائزة دولية من مؤسسة “EMEA Finance”


06:00 م


الأربعاء 21 يونيو 2023

كتبت- منال المصري:

حصل البنك الأهلي على 4 جائزة دولية من مؤسسة EMEA Finance، كأفضل بنك في المجالات الآتية:” أفضل بنك في مجال تمويل القروض المشتركة، ومجالي تمويل المشروعات والتمويل الهيكلي بالإضافة الى مجال إعادة الهيكلة في قارة أفريقيا لعام 2022″.

وبحسب بيان من البنك اليوم الأربعاء، حصل البنك كذلك على 18 جائزة أخرى مقدمة للبنك من نفس المؤسسة عن أفضل التمويلات الممنوحة على مستوى قارة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كأفضل تمويل مشترك وتمويل المشروعات وإعادة الهيكلة والتمويل الهيكلي والتوريق وتمويل البنية التحتية وتمويل المشروعات الصناعية لعدة شركات.

كما حصل البنك على جائزة في مجال المؤسسات المالية كأفضل تمويل مشترك لمؤسسة مالية في شمال أفريقيا، وفقا للبيان.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حصول البنك على تلك الجوائز من مؤسسة دولية في مجال تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية، يأتي انعكاسا لتوفير البنك لكافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات واستمراره في دعم القطاعين العام والخاص، وإدارة الصفقات ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية للبلاد والتي لها دور كبير في دفع عجلة الاقتصاد القومي، بصفة البنك شريك استراتيجي في تمويل تلك المشروعات.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الحصول على هذا العدد من الجوائز يعكس شبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية وقدرة البنك على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى، مستندا في ذلك إلى قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفردا أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية.

وأكد أبو الفتوح حرص البنك على المشاركة والاجتماع مع مختلف البنوك الدولية لتبادل الخبرات ومتابعة أحدث الأساليب التمويلية في المجالات المختلفة من جانب والارتقاء بالكوادر العاملة بالبنك ورفع كفاءتها.

وقال شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن حصول البنك على هذه الجوائز يرجع إلى تطبيق آليات تمويلية مختلفة منها نظام (On Lending)، والتمويل من خلال وكالة ضمانات الصادرات، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق لعدة شركات كبرى.

وقال أحمد السرسي، رئيس مجموعة القروض المشتركة بالبنك الأهلي، إن الحصول على 22 جائزة من مؤسسة EMEA Finance يعكس قدرة البنك على تلبية الاحتياجات المتنوعة لعدد من العملاء مثل تمويل المشروعات الجديدة، وتمويل التوسعات للشركات القائمة، وإعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق والتي حصد البنك فيها على 3 جوائز متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى