اخبار

9 صور.. أبرز قرارات وفاعليات جامعة حلوان خلال شهر مايو 2024

كتب- عمر صبري:

بعث الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد عمال مصر، كما تقدم النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة بالتهنئة لفخامته بهذه المناسبة المميزة.

كما تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بخالص التهنئة القلبية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة المسيحيين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، داعيا الله أن تسود روح المحبة والإخاء بين المصريين جميعًا و أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار.

واحتفلت جامعة حلوان بأعياد شم النسيم في احتفالية كبرى، برعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وبحضور نواب ومستشاري رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، بكلية السياحة والفنادق تحت إشراف الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد الكلية، الدكتور سامح جمال وكيل الكلية.

وكرم رئيس جامعة حلوان الطالب عبدالله أشرف بالفرقة الرابعة كلية التجارة وإدارة الأعمال الذي تم استوحاء شخصيةة نديم في مسلسل حالة خاصة منه.

كما هنأ الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور كرم ملاك من كلية التربية الموسيقية والدكتور عبد اللطيف صبحي من كلية التربية الرياضية بالهرم، لاختيارهما ضمن أعضاء المجلس القومي للطفولة والأمومة، مشيدا بالخبرات والكفاءات العلمية المتميزة التي يتمتعان بها.

واستقبل رئيس جامعة حلوان نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين ومدينة 15 مايو ودير القديس الأنبا برسوم العريان بالمعصرة، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الكنيسة والجامعة.

واستقبل رئيس جامعة حلوان، وفداً من جامعة 15 مايو، برئاسة الأستاذ ناجح جلال، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محب الرافعي رئيس الجامعة، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعتين، ومناقشة آليات تحديث وتطوير مستشفي بدر الجامعي.

كما افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الندوة التعريفية بدور الكيانات البحثية والخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس، والتي نظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث.

كما وقعت جامعة حلوان ويمثلها الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع البورصة المصرية ويمثلها الأستاذ أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وهو ما يبرز أهمية بناء جسور تواصل وتبادل المعرفة بين القطاعين الأكاديمي وسوق المال، و يعزز هذا التعاون التكامل بين البحث العلمي والتطبيق في العديد من المجالات بما يسهم في تطوير الكوادر البشرية المؤهلة لسوق العمل.

وايضا وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وجامعة مايو برئاسة ناجح جلال، رئيس مجلس الأمناء، ويمثلها فى التوقيع الدكتور محب الرافعي، رئيس الجامعة، لتعزيز وتوثيق روابط التعاون والعلاقات فى مجال العلوم والتعليم والثقافة، والمجال الطبي بهدف نقل المعرفة وتعزيز فرص التبادل العلمي والثقافي والأكاديمي، وكذلك التعاون في أنشطة البحث العلمي بين المؤسستين، وكذلك تطوير مستشفى الطلبة.

في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي الدولي وفتح آفاق جديدة للشراكة العلمية والثقافية، استضافت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل وفداً من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للتباحث حول إدراج جامعة حلوان ضمن الجامعات التي تلقى المنح الطلابية المقدمة من الجامعة الأمريكية، بجانب عرض أبرز برامج الساعات المعتمدة في مجالات نظم المعلومات والتمويل والسياحة.

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، لجنة قطاع معاهد وشعب علوم الحاسب في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، برفقة الدكتور اسامه امام، رئيس لجنة قطاع معاهد وشعب علوم الحاسب وعميد الكلية.

كما نظم مجمع الابداع والبحث العلمي بجامعة حلوان ندوة بعنوان: “البصمة الكربونية والتحقق منها”، وذلك في إطار جهودها للتوعية بأهمية حماية البيئة والحد من آثار تغير المناخ.

وأعلن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة حلوان بتقديم حلقة تحكيمية لمناقشة وتقييم الأفكار الابتكارية المقدمة خلال مسابقة حلوان تبتكر، ويأتى ذلك في إطار دعم جامعة حلوان للابتكار والتكنولوجيا.

كما انعقدت فعاليات المؤتمر التاسع لكلية الحقوق جامعة حلوان تحت عنوان ” الأطر القانونية للأمن السيبراني في ضوء رؤية مصر 2030 ” وذلك بمشاركة نخبة من رجال الفقه والقضاء المتخصصين من مصر والوطن العربي.

واستقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدكتور محمد السيد سليمان نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر بكلية التكنولوجيا والتعليم، وتناول اللقاء عدة موضوعات أساسية عن نشأة الكلية وتطورها.

وقام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بزيارة لكلية التربية الرياضية بنين بالهرم، حيث شملت الزيارة تفقد أعمال الدهانات والتجديدات الخاصة بمباني ومنشآت الكلية، مشددا على ضرورة الانتهاء من تطوير الكلية واستعدادها لتكون فرعًا لنادي جامعة حلوان، حيث سيتم إجراء كافة التجهيزات اللازمة لتحويلها لنادٍ وعمل الشراكات المجتمعية.

وانطلق المؤتمر العلمي السابع للمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، مشيدا بدور المعهد القومي للملكية الفكرية، كما تم تكريم بعض خريجي المعهد من حملة الماجستير والدكتوراه في الملكية الفكرية.

وعقد مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة الحلقة التحكيمية للمشاريع والأفكار الابتكارية المقدمة في مسابقة “حلوان تبتكر” لعام 2024، بحضور 18 باحثًا ومبتكرًا من 7 كليات مختلفة داخل الجامعة، حيث عرضوا أفكارهم وابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أعضاء مكتب التايكو والحاضنات التكنولوجية.

كما أعلن الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان عن استعداد جامعة حلوان التام لامتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ ، والذي جاء نتيجة العمل الجاد والاجتهاد في التحضير من خلال وضع خططاً محكمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة وفاعلية، وضمان توفير بيئة امتحانية ملائمة.

وافتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، معرضًا بعنوان “الإبداع في التصميم التنفيذي للمنشآت الخشبية الخفيفة”، والذي يضم أعمالًا لطلاب الفرقة الثالثة شعبة العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة.

كما افتتح رئيس جامعة حلوان، معرضًا لتصميمات طلاب الفرقة الثالثة شعبة سينوغرافيا بكلية الفنون الجميلة لتصميم الأزياء المسرحية لشخصيات تاريخية وأساطير مختلفة بمعالجة مسرحية حديثة.

وفى إطار جهود جامعة حلوان لإثراء الوعي الثقافي لدى طلاب الجامعة حول الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيراتها المحلية ودور الشباب المصري في مواجهتها وانجازات الجمهورية الجديدة ۲۰۳۰ ، لذا فقد تضمنت خطة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب وبالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة، تنظيم ندوة بعنوان الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة حاضر بها الفنان طارق دسوقى

ونجحت جامعة حلوان في تحقيق إنجاز جديد على الساحة الرياضية العالمية، حيث تمكنت طالبتان من منتخب الجامعة للزعانف من الحصول على ميداليتين متميزتين في بطولة العالم للجامعات التي أقيمت في كولومبيا،فحصلت الطالبة بسملة صبحي من كلية التربية الرياضية على الميدالية الفضية في سباق تتابع 4 × 100 زعانف مزدوجة، فيما حققت الطالبة ندا مجدي من كلية التجارة وإدارة الأعمال الميدالية البرونزية في سباق 400م مونو.

وحصدت الطالبة علياء إبراهيم عبد الجواد بالفرقة الثالثة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي على الميدالية البرونزية في المسابقة القمية على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية للطالب والطالبة المثالية التي نظمتها جامعة الفيوم.

وفي إنجاز رياضي جديد لجامعة حلوان، حصدت البطلة اشرقت إسماعيل، بطلة منتخبنا الوطني للجمباز الترامبولين والمعيدة بقسم تدريب التمرينات الإيقاعية والجمباز الفني، المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات منافسات الفردي آنسات بالبطولة الإفريقية لعام 2024 التي أقيمت في تونس.

كما حققت جامعة حلوان إنجازًا رياضيًا جديدًا في البطولة العربية تحت 20 سنة لألعاب القوى التي أقيمت في مصر، حيث فازت الطالبة لجين محمد إبراهيم بالفرقة الأولى بكلية التجارة وإدارة الأعمال (BIS)، بالميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي وتأهلت لبطولة البحر المتوسط.

وحققت الطالبة لجين محمد إبراهيم من كلية التجارة (BIS) بجامعة حلوان، ولاعبة الوثب العالي لمنتخب الجامعة ومنتخب مصر، إنجازًا جديدا بحصولها على الميدالية الفضية في بطولة البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد فوزها بالميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي في البطولة العربية.

كما شارك وفد من طلاب جامعة حلوان في زيارة إلى الأكاديمية العسكرية المصرية، أعرق صروح التدريب العسكري في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتابع الطلاب عرضًا لفيلم تقديمي عن الأكاديمية، كما التقطوا صورة تذكارية أمام مبنى قيادة الأكاديمية، وتجولوا في ميادين الفروسية واللياقة البدنية وزاروا القبة السماوية.

ونظمت إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان مسابقة المعرض العام للفنون التشكيلية والأسرية الـ ٤٨، بمشاركة 10 كليات، وضمت المسابقة على أكثر من 550 عمل فني وتنافس الطلاب على 72 جائزة موزعة بالتساوي 36 جائزة للمتخصصين و 36 جائزة لغير المتخصصين.

كما أجرى الفنان طارق دسوقي زيارة للمعرض العام للفنون التشكيلية والأسرية الـ ٤٨، والذي نظمته إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وأشاد بالأعمال الطلابية بالمعرض.

وقامت إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات بجامعة حلوان بتنظيم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو، حيث تم تقديم الخدمات الطبية العلاجية والتوعوية من خلال الكشف وصرف الأدوية للمرضى، و تخللتها ندوات توعوية إلى جانب التوعية الصحية للمرضى وتوزيع مطويات ومطبوعات وملصقات.

واستمراراً لدور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في رفع الوعى لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة لتأهيل جيل واعى متميز قادر على مواجهة التحديات والقضايا المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة، عقدت ورشة عمل بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة عن دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة و التعريف باختصاصاتها لدعم المرأة تحقيقاً لاستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 ورؤية مصر 2030 المبنية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى