اخبار

ضياء رشوان: مد موعد تلقي مقترحات قانون الانتخابات حتى الأربعاء 24 مايو


05:02 م


الخميس 18 مايو 2023

كتب- إسلام لطفي:

أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، منسق الحوار الوطني، مد الموعد المحدد لتلقي المقترحات التشريعية حول قانون الانتخابات ضمن المحور السياسي، إلى الأربعاء المقبل الموافق 24 مايو 2023، بناءً على طلب بعض الأحزاب السياسية.

وقال المنسق العام للحوار الوطني، إن لجنة الثقافة والهوية الوطنية تضم 4 قضايا، يندرج تحت كل قضية مجموعة من المحاور التي تتناولها.

وأضاف رشوان، خلال كلمته في الجلسة الأولى بلجنة الثقافة والهوية الوطنية ضمن المحور المجتمعي “الهوية الوطنية”، أن اللجنة تتناول قضايا المؤسسات والسياسات الثقافية نحو فاعلية وعدالة، التي تتناول مؤسسات الدولة والمجتمع الأهلي والمؤسسات الخاصة، كما أن الصناعات الثقافية تتناول دراما السينما والمسرح، والنشر والترجمة والموسيقى، كما تتناول حرية دعم وتشجيع الإبداع وحريته.

وأوضح أن الكثير مما قيل في هذه الجلسة حول الهوية الوطنية سيكون محل لجان أخرى مثل التعليم والشباب، مؤكدا أن إدارة الحوار ومجلس أمنائه راعى هذا منذ البداية، فجميع المخرجات من أي لجنة تتعلق بلجنة أخرى سيكون بينهما في نهاية الأمر وقبل صياغة المخرجات للحوار الوطني اجتماعات مشتركة بين تلك اللجان.

وتابع: شعرت بفزع عند حديث البعض منكم عن الهوية الوطنية، والأمر ليس بهذا السوء، نعم هناك تعدد بالفعل والآفة الكبرى هي التعليم، والأنواع الكثيرة للتعليم بما تحمله من لغة، مؤكدا أن الإمساك بالهوية الوطنية يبدأ من التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى