اخبار

لاستقبال 37 ألف طالبًا وطالبة.. المنيا تستعد لامتحانات الثانوية العامة


06:47 م


الأربعاء 29 مايو 2024

المنيا-جمال محمد:

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعًا موسعًا، اليوم الأربعاء، لاستعراض خطة استعدادات المحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 – 2024، والتي ستنطلق الاثنين 10 يونيو المقبل.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبدالعزيز، السكرتير العام للمحافظة، وممثل مديرية الأمن، والمقدم أحمد صفوت، مساعد المستشار العسكري، وحمدي مصطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الإدارات التعليمية والجهات المعنية.

أعلن المحافظ عن رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، لافتًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولًا بأول بالتنسيق مع غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمديرية التربية والتعليم بجميع المراكز، منذ وصول أسئلة الامتحانات وحتى توزيعها، مع توفير كل سبل الراحة للطلاب والمراقبين باللجان.

ووجه محافظ المنيا كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كافة أوجه الدعم لمديرية التربية والتعليم في إجراء أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، بصفة دورية ومستمرة، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور لمنع التزاحم بمحيط اللجان، مشددًا على ضرورة تضافر كافة جهود الأجهزة التنفيذية من أجل خروج الامتحانات بالصورة الطيبة واللائقة بمحافظة المنيا.

كما وجه مسئولي مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مديرية الأمن، لعمل كردون أمني بمحيط اللجان، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة وتوفير طبيب داخل كل لجنة مع إسعاف مجهز على مستوى عال، إضافة لسيارة مطافي خارج اللجنة خلال فترة الامتحانات، والتنسيق مع كافة الجهات لتوفير الاستراحات اللازمة، وتجهيزها بجميع الخدمات اللازمة لمراقبي اللجان.

من جانبه، أوضح حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ 37 ألف و432 طالبًا وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى