اخبار

وزير النقل: تكلفة ميناء العريش تقترب من 5 مليارات جنيه


10:35 م


الأحد 09 يوليه 2023

كتب – معتز عباس:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن تكلفة ميناء العريش تقترب من 5 مليارات جنيه، وطول الأرصفة حوالي 12 كيلو متر، لافتًا إلى أن أهالي العريش لا يعترضون على التطوير ولكن معلومات مغلوطة كانت تصل اليهم.

أضاف “الوزير”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مع أهالي العريش على ضرورة البناء وفقا للأماكن المخططة من قبل المحافظة، مبينا أن المواطن في العريش له الحق في اختيار التعويض.

ولفت إلى أنه سيتوجه إلى العريش كل شهر لزيارة الأهالي وحل مشاكلهم، لافتا إلى أن المشكلة كانت مع أهالي العريش في وصول المعلومات خطأ لهم وتم توضيح كافة الأمور ولن يضار أي مواطن في العريش.

وأكد أن الأهالي لم يعترضوا على التطوير، لافتًا إلى أن أعمال التنمية لن تضر المواطنين في العريش وسيحصلون على الترضية المناسبة لهم.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ مناطق صناعية وربط مطار العريش بها، لافتًا إلى أن خط سكة حديد سيمر من الفردان على شرق بورسعيد بالمرور ببئر العبد – العريش – طابا.

ونوه بأنه تم تركيب خط سكة حديد بدلا من الذي تم سرقته في عام 2011، وسيتم إنشاء مناطق زراعية على جانبي طريق الفردان – بئر العبد، قائلا: “بكرة أهالينا في العريش يشوفوا العائد عليهم وعلى مصر من التطوير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى