تقنية

لماذا يجب نزع شاحن الموبايل من الفيشة بعد انتهاء الشحن فورا؟

حذر خبراء ألمان، من خطورة ترك شواحن الأجهزة الذكية، في فيشة الكهرباء بعد انتهاء الشحن، ونصحوا بضرورة فصل كابل الشحن في أسرع وقت ممكن.

ربما لاحظت أن حرارة الشاحن مرتفعة بشكل غير مريح عند محاولة إزالته من الفيشة، وهذا يعني أن الكهرباء لا تزال تتدفق إلى شاحن الجهاز، حسب مركز حماية المستهلك بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية. وفي حالة سماع صوت خفيف، فهذه أيضاً علامة على أن الشاحن ما زال يستهلك الطاقة الكهربائية.

يستخدم كابل الشحن أكبر قدر من الطاقة عند توصيله بالجهاز. لكن حتى لو لم تقم بتوصيل أي جهاز به، وتركته فقط موصولاً بالفيشة، ستستمر الكهرباء في التدفق، وقال موقع مجلة “فوكوس” الألمانية إن شاحن الهاتف الذكي المتصل باستمرار بالفيشة قد يتسبب في تكاليف كهرباء زائدة تبلغ ما يعادل 50 جنيها سنوياً، للشاحن الواحد.

قد لا يبدو هذا المبلغ كبيراً، ولكن إذا تم توصيل عدة أجهزة شحن في جميع أنحاء المنزل باستمرار، فستزيد التكاليف. كما يصبح الأمر خطيراً إذا كان الشاحن تالفاً أو من المنتجات الرخيصة ذات الجودة المنخفضة. إذ من الممكن أن ترتفع درجة حرارته وقد يكون هناك خطر نشوب حريق. وكلما طالت فترة توصيل الجهاز، زاد خطر حدوث شيء ما أو تعرضه للتلف.

اقرأ أيضا:

بالصور.. 32 مكانًا غريبًا يبحث فيها العلماء عن الكائنات الفضائية

40 صورة من العالم الآخر الذي لا نراه.. اللقطات الفائزة بجوائز تصوير الدرون

بالصور.. الطعام الخارق الذي سينقذ البشر من الجوع في المستقبل

بالصور: أغرب مكان في العالم.. كيف تشكلت المداخن الخيالية في تركيا؟

20 صورة ساحرة.. ماذا فعلت العاصفة الشمسية في الأرض؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى