مقالات

حل مشكلة تم ايقاف الايباد

حل مشكلة تم ايقاف الايباد، حيث تعتبر هذه المشكلة واحدة من أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمي الايباد، وذلك عندما تظهر رسالة تم ايقاف الايباد على الشاشة الرئيسية، مما يدفع بالمستخدم للبحث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها حل هذه المشكلة، وخصوصاً بحال وجود بيانات مهمة، ولا يمكن الاستغناء عنها في الايباد. ومن خلال موقع سنتعرف على حل مشكلة تم ايقاف الايباد.

ما هي مشكلة تم ايقاف الايباد

تعد هذه المشكلة واحدة من المشاكل التي تظهر بشكل متكرر عند مستخدمي أجهزة ايفون بشكل عام، وذلك نتيجة تكرار عدد المحاولات الخاطئة لفتح رمز القفل الخاص بالشاشة الرئيسية للجهاز. ومن الجدير بالذكر بأنه أكثر ما يجعل هذه المشكلة تثير قلق المستخدم هي أنه من الممكن أن يحتاج الجهاز لفورمت وبالتالي خسارة البيانات والمعلومات الموجودة على الجهاز، مما يدفع بالمستخدم للبحث عن أفضل الطرق التي يمكن اللجوء بعيداً عن الفورمات.

حل مشكلة تم ايقاف الايباد

يوجد الكثير من التساؤلات من قبل مستخدمي الايباد حول طريقة حل هذه المشكلة التي تعتبر الأبرز في عالم هواتف ابل، كما أنه من الممكن اللجوء إلى عملية فورمات وخسارة البيانات الموجودة على الجهاز، كما يتوفر مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها بعيداً عن الفورمات، ومن أبرز هذه الطرق.[1]

شاهد أيضاً: حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق للايفون.

حل مشكلة تم ايقاف الايباد من موقع Icloud

يعتبر موقع Icloud من المواقع الهامة التي تقدمها شركة ابل لعملائها والتي تساعد في نسخ المعلومات الهامة في الجهاز، بالإضافة لقفل الجهاز بشكل نهائي بحال السرقة وعدم السماح لأحد بفتحه، إضافة إلى أنه يمكن استخدام الموقع في حَل مشكلة تم ايقاف الايباد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع Icloud من متصفح الويب.
  • النقر على خيار البحث عن جهاز الايفون.
  • كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • سيقدم الموقع نوع الجهاز الذي تم ربطه مع الموقع.
  • الضغط على خيار كافة الأجهزة، ثم اختيار ايفون.
  • النقر على خيار مسح والدخول إلى الجهاز من جديد.

حل مشكلة تم ايقاف الايباد من موقع itunes

يمكن لمستخدم ايباد الذي يعاني من مشكلة ظهور رسالة ايقاف الجهاز بشكل مفاجئ الاستعانة ببرنامج itunes الذي لحل هذه المشكلة مع الحفاظ على البيانات الموجودة في ذاكرة الجهاز، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق itunes “من هنا“.
  • وصل جهاز الايباد مع الحاسوب.
  • تسجيل الدخول إلى برنامج itunes والنقر على خيار المزامنة.
  • الضغط على خيار استعادة بعد الانتهاء من عملية المزامنة.
  • النقر على خيار إعدادات التطبيق، ثم اختيار استعادة النسخة الاحتياطية، كما ينصح بتحديث النسخة الاحتياطية بشكل دوري للحفاظ على البيانات الجديدة.

سبب مشكلة ايقاف الايباد

يرجع السبب الرئيسي لظهور رسالة تم ايقاف الايباد لتكرار عدد المحاولات الخاطئة للدخول إلى الجهاز، حيث يتم إيقاف الايباد لمدة دقيقة كاملة عندما يقوم المستخدم بإجراء 6 محاولات خاطئة لفتح رمز القفل الخاص بالشاشة الرئيسية، كما تمتد هذه المدة إلى 15 دقيقة بحال القيام بثماني محاولات خاطئة، كما يتم إيقاف الجهاز لمدة ساعة كاملة عند إجراء 9 محاولات خاطئة، بالإضافة إلى أنه يتم إيقاف الجهاز بشكل نهائي عند إجراء 10 محاولات.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن حل مشكلة تم ايقاف الايباد، والذي تحدثنا فيه عن مجموعة من الطرق التي يمكن اتباعها لحل هذه المشكلة، بالإضافة لكيفية حل هذه المشكلة دون اللجوء للفورمات وخسارة البيانات الموجودة على الجهاز.

المراجع

  1. ^
    techinpost.com , Methods to Fix Apple iPad is Disabled Connect to iTunes Without Losing Data Error , 14/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى