مقالات

ما معنى تم تغيير المهنة الى ٢١٤٢٠١

ما معنى تم تغيير المهنة الى ٢١٤٢٠١، تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في البلاد، ومن أبرز تلك الخدمات تغيير المهنة وتعديلهاب طريقة إلكترونية بسيطة. وسنتعرف من خلال موقع على أبرز المعلومات المتعلقة بتغيير المهنة وشروط التغيير.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

هي إحدى أهم الوزارات في المملكة العربية السعودية، تأسست سنة 1380 هـ بموجب قرار ملكي. توفر الوزارة العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، كما تسعى الوزارة لتطبيق البرامج المجتمعية التي تساهم بدعم الأفراد والأسرة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية في السعودية.

ما معنى تم تغيير المهنة الى ٢١٤٢٠١

يقصد بتغيير المهنة إلى 214201 تغير رمز المهنة فقط وليس المهنة. وقد جاء ذلك التعديل في إطار التغييرات التي قامت بها وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية للرموز الخاصة بالوظائف. حيث توفر وزارة الموارد البشرية أكواد خاصة بكل مهنة، ضمن مجموع الخدمات الإلكترونية التي تتيحه. كما يمكن تغيير المهنة وتعديلها إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للوزارة، إضافة إلى ذلك فقد أتاحت الوزارة التواصل معها للاستفسار علن كل ما يتعلق بتغيير المهنة.

شاهد أيضًا: شعار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية

شروط تغيير المهنة وزارة الموارد البشرية

لتغيير المهنة بعض الشروط والمتطلبات الواجب توافرها وهي:

  • أن تكون صلاحية التراخيص المتعلقة بالمنشأة مفعلة.
  • أن يكون المتقدم بالطلب معتمداً للمنشأة بنظام وزارة الموارد البشرية السعودية.
  • عدم السماح للوافد بتغيير مهنة لمهنة مقتصرة على المواطنين السعوديين.
  • أن يكون الكيان الواقع بالنطاق البلاتيني أو الأخضر.

التواصل مع خدمة العملاء وزارة الموارد البشرية

يمكن التواصل مباشرة مع خدمة العملاء في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والاستعلام عن خدمة تغيير المهنة، من خلال رقم خدمة العملاء 19911 والتعرف على المعلومات والتفاصيل الخاصة بالخدمة أو أي خدمة أخرى يحتاجها المستعلم.

رابط الاستعلام عن خدمة تغيير المهنة

يمكن الاستعلام عن خدمة تغيير المهنة سواء للمواطنين أو المقيمين في السعودية، من خلال الدخول مباشرة إلى رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا” والاستعلام عن كل ما يتعلق بخدمة تغيير المهنة.[1]

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن ما معنى تم تغيير المهنة الى ٢١٤٢٠١ ، حيث قدمنا موجز عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. كذلك استعرضنا شروط ومتطلبات خدمة تغيير المهن. كما ذكرنا رابط الاستعلام عن خدمة تغيير المهنة.

المراجع

  1. ^
    hrsd.gov.sa , وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية , 11/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى